العلاقات

تم نشره من قِبل San Yossef

فى بنت بحبها و اتقدمتلها و كلمت والدها و انا الحمد لله معنديش مشكلة فى الشقة و لا الماديات -الحاجات اللى بتعطل الجواز فى الغالب-و لما كلمت والدها قال انه حيفكر و يرد و رد عليا و قالى مفيش نصيب و معرفتش اساله عن الاسباب فسألت البنت قالتلى ان الشقة ف مكان بعيد عنهم -مع انى مفهمها و مفهم والدها انها مؤقتة- و ان والدها مش عايزها تقعد فى مصر عشان ظروف البلد السيئة ..بالنسبة ليا فكرة السفر بظروفها و اختار الحاجة المناسبة و قولتلها كده لان ممكن السفر يجى بكره او بعد سنة او بعد 10 سنين او ميجيش خالص و لو متاح انى اسافر يبقى ملهاش لازمة الشقة فكلمتها و فهمتها الكلام دة و بعد كل دة قالتلى "مش بأيدى حاجة ..بابا مش موافق "....هل انا غلطان و لا العيب فى مين ؟

الإجابة
0

أهلا بك San Yossef

للأسف لا يتم تقييم مثل هذه الأمور بمعايير الصواب والخطأ والأصول والعيب؛ الموضوع كله وجهات نظر! من وجة نظرك أنت مصيب وعداك العيب ومن وجهة نظر والدها، هو يعمل لمصلحة ابنته ويريد الأفضل لها. هناك آباء يرفضون إقامة ابنتهن في محافظة مختلفة وهناك من يرفضون فكرة السفر وهناك من يرفضون العريس بدون أسباب منطقية.

والفتاة التي أحببتها لا تحبك بالقدر الكافي وإلا كانت وعدتك بالمحاولة مرة أخرى أو حاولت إدخال طرف ثالث للتأثير على والدها - على الأقل من قبيل المحاولة.

قد يكون موضوع السفر والشقة البعيدة مجرد حجج واهية لأسباب أخرى لم تذكر - قد تعرفها بعد حين وقد لا تعرفها قط. الثابت الوحيد في مثل هذه الأمور هو النصيب وقد تكون هذه الفتاة نصيبك ولو بعد حين وقد يكون نصيبك مع فتاة أخرى. لا تحزن وكن على يقين أن الأفضل آت.

"أجابتك مروة رخا مستشارة موقع الحب ثقافة"

0

حاليا بقالى اكتر من شهر بحاول ابعد و انسى بس مش قادر ..عايز اكلمها تانى بس خايف تصدنى ..مش عارف اعمل اية ؟

0

إذا اخترت أن تحدثها مرة أخرى يفضل أن تكون مستعد جيدا لجميع الاحتمالات؛ قد تقبل الحوار وقد ترفضه وقد يصل الحوار إلى نتيجة مرضية وقد ينتهي إلى لا شيء.

حدد جيدا النقاط التي سوف تناقشها معها وكذلك أهدافك من الحوار. إذا كان لديك أسئلة تحتاج إجابات، اطرحها وإذا كان لديك اقتراحات لتقريب وجهات النظر، قدمها.

أهم شيء أن تكون مستعد نفسيا لتقبل رد فعلها أي كان وتذكر أنه في هذه الحياة لا مجال للندم وكلها دروس مستفادة!

"أجابتك مروة رخا مستشارة موقع الحب ثقافة"