الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل أحممممد

في حالة الإفراط في العادة السرية والإدمان عليها ما هي المشاكل المحتمل حدوثهاا؟؟

الإجابة
0

أهلا بك أحممممد

في البداية يجب أن نحدد معنى "الإفراط" في ممارسة العادة السرية. أجمع المتخصصون على أن إمتاع الذات أكثر من 20 مرة في الأسبوع يعد إفراط في الممارسة.

وإدمان العادة السرية يمكن أن يتم قياسه بمدى تأثير الممارسة على حياتك الاجتماعية والعملية. فإذا لاحظت أنك تهمل أصدقائك وتفضل الانطواء لتختلي بنفسك وتمتع ذاتك أو إذا وجدت انك لا تنتظم في الذهاب لعملك أو جامعتك أو أنك فقدت تركيزك أو أنك تشعر بالوهن ... كل هذه أعراض لإدمان العادة السرية.

خير الأمور الاعتدال
ممارسة الإمتاع الذاتي وصولاً للنشوة الجنسية هي ممارسة صحية ومفيدة بدون شك. هي وسيلة لاستكشاف جسمك وطبيعتك الجنسية، وهي كذلك تقلل من التوتر، وتزيل احتقان الأعضاء التناسلية. كما أنها مفيدة لمعرفة أي المناطق في جسمك تثيرك جنسيا أكثر، وكيفية إثارتها على نحو أكثر إمتاعاً، وهو ما ينعكس بالإيجاب على العلاقة الجنسية مع الشريك(ة). غير أن الإفراط في ممارستها للدرجة التي تجعلك تفقد(ين) تركيزك في أداء مهامك اليومية الطبيعية، أو تجعلك تشعر(ين) بأنك صرت ترى الآخرين من منظور جنسي بحت هو أمر ينبغي تجنبه. أي عادة في حياتك تخرج عن إطار الاعتدال في ممارستك لها ستتحول إلى مصدر ضرر، وهذا ينطبق على ممارسة الإمتاع الذاتي، وعلى مشاهدة المواد الإباحية، تماما كماً ينطبق على الإفراط في تناول السكاكر أو المشروبات الغازية.

للتخلص من أوهام وخرافات شائعة عن العادة السرية، اقرأ هذا الموضوع https://lmarabic.com/news/blog-get-rid-of-masturbation-myths