الجسد

تم نشره من قِبل hela

في اول يوم مع زوجي بعد المدعبة حول ان يدخل الايلاج ودخل بدون صعوبات وبدون ألام ولم انزف لدرجة اني خفت وزوجي قال كيف صار هيك وصارت مشاكل ولكن في اليوم الثاني لما ادخل رأس الايلاج نزفت وبدون ألام مع قطرات الدم نزل شئ لين ولون احمر دكن ونزفت بعض القطرات بعد أسبوع وانا لم كنت في 11 عشرة من عمري لا أعرف بأمور غشاء البكرة وحولت ادخل اصبعي ولم اخرجت اصبعي وجدت فيه دماء خفت كتيرا ولم دخلت علي حمام وجدت دماء علي ملابس كانت الدورة الشهرية ارجوكم اريد ان اعرف هل انا عذارء أو لا بعد الي صار وانا صغيرة لان زوجي قال كيف صار انو الايلاج دخل بكل سهولة وخرج بدون دماء

الإجابة
0

عزيزتي، هناك مفاهيم خاطئة كثيرة عن العذرية و غشاء البكارة و هذه المعتقدات تؤدي كثيراً لحدوث مشكلات بين الزوجين في بداية حياتهما لذلك دعينا نطرح سوياً بعض المعلومات و التي يُفضل أن تعلميها أنت و زوجك حتى يساعد ذلك على غلق باب الشك بلا رجعة

ما هو غشاء البكارة و أين يوجد؟

غشاء البكارة عبارة عن غشاء جلدي رقيق للغاية يغطي فتحة المهبل كلياً أو جزئياً. وبه فتحة أو عدة فتحات تحدد نوعه و لغشاء البكارة أشكال وأحجام مختلفة وهو يقع على بعد حوالي 2 سم من فتحة المهبل وهناك نوع من غشاء البكارة يسمى المطاطي و هو لا يتمزق الا عند الانجاب.
شاهدي فيديو علياء جاد الذي تعرض فيه أنواع و أشكال غشاء البكارة https://www.youtube.com/watch?v=dtBlYm-dxgE

ما هي العذرية؟

يختلف مفهوم العذرية من مجتمع لآخر و من ثقافة لأخرى و لكن بشكل عام العذرية هي عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس.

هل غشاء البكارة خُلق لكي يكون دليل العذرية؟
لا و الدليل على ذلك أن هناك فتيات يولدن بدون غشاء بكارة و أيضاً هناك فتيات يمارسن أنواع الجنس الأخرى مثل الجنس الشرجي و الجنس الفموي وبهذه الطريقة يبقى غشاء البكارة لديهن و لكن في الحقيقة هن مارسن الجنس.

هل يحدث نزف نتيجة تمزق غشاء البكارة

يتوقف ذلك على كمية الشعيرات الدموية في غشاء البكارة فاذا كان به الكثير من الشعيرات الدموية سيكون الدم ملحوظاً و قد تستمر قطرات الدم في النزول لعدة أيام بعد الفض و لكن الأبحاث أثبتت أن هذا يحدث في حالات قليلة أما أغلب أنواع غشاء البكارة ينتج عن تمزقها قطرات دم قليلة و قد تكون غير ملحوظة.

هل الصعوبة في عملية الايلاج الأولى يدل على العذرية؟

للأسف هذا اعتقاد خاطئ و منتشر في مجتمعنا و ينتج عنه أن الكثير من الفتيات يقمن بإظهار ذلك و هو ليس حقيقي حتى يتماشين مع ذلك المعتقد الخاطئ بل إن الكثير من الفتيات في واقع الأمر يستمتعن بالعلاقة الأولى و لكن يتظاهرن بعكس ذلك لكي لا يقال لهن أن لديهن علاقات سابقة مثلما يحدث معك.

هل ادخال اصبعك في المهبل من الممكن أن يكون قد أثر على غشاء البكارة؟
كل الاحتمالات واردة فقد يكون الغشاء تمزق أو حدث به جرح أو يكون من النوع المطاطي و لم يتأثر. في الواقع لا يمكن أن يعرف أي شخص ماذا حدث لغشاء بكارتك فقد يكون جٌرح عند ادخال أصبعك و أنتي صغيرة و قد يكون تمزق أثناء الممارسة الجنسية مع زوجك و قد تكتشفين يوماً ما أنه ما زال هناك بقايا للغشاء.

و أخيرا أنصكحما بعدم التفكير في احتماليات ما حدث لغشاء بكارتك عبر الزمن فلا يمكن الجزم بأي شيء و لكن الحياة الزوجية و الشراكة و التفاهم بين الزوجين و الثقة المتابدلة أهم من السير وراء اعتقدات خاطئة تبني جدران من الشك و التباعد بين شريكين في بداية حياتهم.

0

شكراً كتير ابس لو سمحت حب أعرف ليش في يوم الأول مانزل مني دماء لما قام بعملية الايلاج بدون صعوبات بس في االيوم التاني نزل قطرات

0

عزيزتي هناك عدة احتمالات لحدوث ذلك كالتالي
ا. اذا كان غشاء البكارة موجود:
1. أن يكون غشاء البكارة تمدد فقط أثناء العلاقة الأولى ثم تمزق في الثانية فنزل الدم.
2. أن يكون قد حدث قطع في غشاء البكارة نتيجة ادخال اصبعك و انت طفلة ومر القضيب خلال هذا القطع في العلاقة الأولى ثم تمزقت بقايا غشاء البكارة خلال العلاقة الثانية فنزل الدم.
ب.اذا كان غشاء البكارة غير موجود :
1.أن يكون حدث جرح في المهبل نتيجة التسرع في الايلاج خلال العلاقة الثانية سببت نزول الدم
2. ان يكون مصدر الدم من عنق الرحم نتيجة وجود خلل تنسج عنق الرحم.
3.أن يكون مصدر الدم من الرحم كأن يكون ذلك موعد الحيض أو نتيجة تناول حبوب منع الحمل الطارئة.

0

شكراً برك الله فيك