الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Heroo

هل ختان الإناث ليه اضرار جنسيه؟ و هل يقلل الرغبه؟ و ايه اضراره ع المدي البعيد؟

الإجابة
0

أهلا بك Heroo

يُعد ختان الإناث من الممارسات المنتشرة بين فئات المجتمع المصري على اختلافها، ذلك رغم الفتاوى التي تحظر الممارسة، ورغم منعها بموجب القانون.
ختان الإناث يتضمن إزالة رأس البظر أو غطائه، ويكون لذلك عواقب صحية سلبية، خاصة أن درجات ختان الإناث كثيراً ما تتضمن أكثر من ذلك بكثير.

إن إدراك كون الاعضاء التناسلية مقطوعة وغير طبيعية مقارنة بأخريات، قد تزيد من المأساة او المحنة التي تعانيها الفتاة أو المرأة. أولاَ، لأنها لا تعرف دوماً حقيقة أنها كانت قد خُتنت وهي صغيرة، والآن وعت بما حدث لها، الأمر الذي قد يشعرها بالعار من أعضائها. وثانياً لأنه على الأرجح أن إجراء تلك العملية قد تم رغماً عنها ودون موافقتها، ولذلك فهي تشعر بالخيانة من قبل عائلتها أو مجتمعها او طائفتها. وأخيراً، فإن اكتشافها أنها قد مرت من هذه المعاناة دون أي داعي، وأن آثار ذلك ستستمر مدى الحياة، قد يزيد من هذه المحنة مرارة، خاصة في حال تأثيرها على علاقتها الزوجية.

يمكن أن يكون لقطع الأعضاء التناسلية عواقب خطيرة على حياة الفتاة وأسرتها، وأحياناً يؤدي إلى مشاكل مدى العمر بل وربما الوفاة. وإذا لم يتم اجراء العملية في بيئة نظيفة وباستخدام أدوات معقمة، قد تنتج التهابات جدية قد تودي بحياة الفتاة. تعاني بعض النساء من آلام مزمنة حتى بعد التئام الجرح الناجم عن الختان، هذا إضافة إلى التهابات في المسالك البولية والرحم، وتعقيدات أثناء الحيض. كذلك يؤثر الختان على الحياة الزوجية والجنسية، خاصة مع شعور المرأة بآلام خلال المعاشرة الجنسية نتيجة للختان. ومن الشائع أيضاً حدوث سلس في البول، ومشاكل مثل الناسور، والأكياس (كيسات) في المبيض والعقم.

يظن البعض أن ختان الإناث يحد من الرغبة الجنسية عند المرأة. هذا الظن لا أثاث له من الصحة لأن الرغبة الجنسية مصدرها المخ مثل باقي رغبات الإنسان (الجوع، العطش، وغيرها).

أنصحك بقراءة هذا الموضوع للدكتورة علياء جاد وهي تجيب شاب على سؤال مماثل لسؤالكhttps://lmarabic.com/news/my-question-should-I-marry-circumcised-woman

أما هذا المقال فهو يناقش أنواع الختان المختلفة وكيفية تحقيق المتعة الجنسية https://lmarabic.com/news/blog-pleasure-possible-FGM

وأخيرا هذه 5 حقائق عن الختان https://lmarabic.com/news/top-5-facts-FGM

0

طيب انا خطيبتي حصلها ختان و هي عمرها 6 ايام و هي مش بتعاني من اي مرض من اللي اتقالو دول؟ هل ده يسبب العقم؟

0

كذب .. ليست هناك فتواى تحرم ختان الناث .. واتفق العلماء على انه واجب للذكور و سنةللبنات ... لذلك heroo. لا داعي للقلق

0

أهلا بك Heroo

هو لا يسبب العقم ولكن قد يؤثر على قدرتها على الوصول للرعشة الجنسية والاستمتاع بالجنس.

هذا المقال فهو يناقش أنواع الختان المختلفة وكيفية تحقيق المتعة الجنسية https://lmarabic.com/news/blog-pleasure-possible-FGM