الجسد

تم نشره من قِبل ديمه

هل تنظيف المهبل باليد أثناء الدوره يؤثر ع غشاء البكارة وهل نزول الإفرازات يوميا عند البنات طبيعي ......سبب نزول الإفرازات مع دم عند البنات

الإجابة
0

عزيزتي، التنظيف الخارجي للمهبل لا يؤثر على غشاء البكارة فغشاء البكارة يوجد على بعد 2 إلى 2.5 سم من فتحة المهبل و لا يتأثر إلا بدخول شئ صلب داخل المهبل لمسافة أكثر من 2 سم.

و بالنسبة للإفرازات المهبلية فمع بداية مرحلة البلوغ تبدأ الفتاة ملاحظة وجود إفرازات مهبلية وهذه الإفرازات هي ظاهرة طبيعية لدى كل الإناث ومصدر هذه الإفرازات هو المهبل وعنق الرحم وتكون هذه شفافة أو بيضاء وقد يتحول للون البني إذا نزل معها جزء من دم الحيض وقد تترك لونا مائلا للاصفرار في الملابس الداخلية وهى ليس لها رائحة ولا يصاحبها إحساس بالهرش أو الحرقان وقد تزيد كمية هذه الإفرازات في منتصف الدورة الشهرية أو في الأيام القليلة قبل الحيض . وهذه الإفرازات المهبلية غاية في الأهمية فهي التي تحافظ على سلامة المهبل وتتخلص من الخلايا المتساقطة وتحمى الجهاز التناسلي بأكمله من حدوث الالتهابات نظرا لكونها حمضيةز

وهناك إفرازات أخرى تشعر بها الإناث عند الإثارة الجنسية وتفرزها غدد بارثولين الموجودة في الفرج وهى ضرورية للممارسة الجنسية.

و لكن إذا زادت كمية الإفرازات وتغير لونها إلى الأصفر أو الأخضر أو أصبحت قطع بيضاء سميكة مثل اللبن المجبن أو يصاحبها رائحة كريهة ويحدث معها هرش أو حرقان أو احمرار للجلد في وجود ألم أثناء التبول فإن ذلك دليل على وجود التهابات مهبلية وهو ما يحدث كثيرا وعلاجه سهل خاصة إذا كان في بدايته.

و سبب نزول دم مع الافرازات هو في الغالب يكون ناتج عن بقايا دم الحيض أو حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية الوارد حدوثها في هذه المرحلة.

للمزيد حول الالتهبات المهبلية يمكنك مشاهدة هذا الفيديو
https://lmarabic.com/news/video-vaginal-infections