الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل يوسف الطائي

لديه زوجه ثانيه تبين انها مصابة بفايروس الورم الحليمي اريد اعرف هل بالاما هي اعراضه وهل يمكن الشفاء منه تتبعت الانترنيت امكانية الشفاء منه مستحيله انا في حيرة افكر بالانتحار وهل انتقل المرض الى زوجتي الاولى اجيبوني بالله عليكم

الإجابة
0

عزيزي، يعتمد ذلك على نوع فيروس الورم الحليمي البشري المصابة به زوجتك فهناك أكثر من 100 نوع من الفيروس وهناك أنواع منها تسبب ظهور الثآليل التناسلية وهناك أنواع أخرى تسبب السرطانات وهناك أنواع لا تسبب أي مشكلات.

بالنسبة للنوع المسبب للثآليل فهناك الكثيرين مصابين به ويعتقد أن نصف الرجال والنساء الذين يمارسون الجنس يصابون به خلال حياتهم فهناك العديد من الأشخاص لديهم الفيروس ولا تظهر عليهم أية أعراض وظهور الثآليل هو الأقل شيوعاً (حوالي 1 من كل 100 فرد مصاب بالفيروس تظهر لديه الثآليل) ويكون ظهورها في شكل تحاديب أو عناقيد على الأعضاء التناسلية.

عزيزي لا داع للفزع فبالرغم أنه لا يوجد علاج جذري لفيروس الورم الحليمي البشري فمناعة الجسم من الممكن أن تتغلب عليه وقد يعاود الظهور وتتغلب عليه والثآليل التناسلية التي قد تظهر لبعض الأشخاص المصابين بالفيروس لها علاج موضعي.

إذا كانت زوجتك الأولى عمرها أقل من 26 عام يمكنها أخذ لقاح الجاردزيل وأنصحك بإستخدام الواقي الذكري لتقلل فرص إنتقال العدوى.

ويجب على كلا الزوجتان إجراء مسحة عنق الرحم بشكل دوري.

للمزيد عنفيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية يمكنك زيارة الروابط التالية
https://lmarabic.com/resource/genital-warts
https://lmarabic.com/news/warts-hpv-mythusbusted
https://lmarabic.com/news/hpv-prevention-egypt

0

لا تكبر الموضوع مرض عادي أي انتحار الله يهديك اقرا جيدا كلام الاخصائيين وحتى لو من النوع المسرطن يتعالج اذا اكتشفت الحالة مبكرا