الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل صصوصة

الم شديد قبل موعد الدورة الشهرية بعشرة ايام ماهو السبب علما بانه حدث جماع خارجي بيني وبين زوجي العاقد علي ولم ندخل بعد واستمر الالم لمدة نصف ساعة وبدأ يخف تدريجيا ثم تكرر في اليوم الثاني ولم يتكرر مرة أخري هل هذا يدل علي حمل علما بأنه تبقي علي الدورة خمسة أيام.

الإجابة
0

عزيزتي، المداعبات الخارجية دون إيلاج تسمى "الجنس السطحي" وهذا النوع من الجنس لا يؤدي إلى الحمل إلا إذا حدث قذف على المهبل و حتى إن حدث قذف على المهبل ومرت الحيوانات المنوية لداخل المهبل فيجب أن يصادف ذلك أن تكوني في منتصف الدورة الشهرية وحدث تبويض لديك لكي يكون هناك بويضة قابلة للإخصاب وحدوث الحمل لك، لذلك تكون إحتمالات الحمل من العلاقة السطحية دائما ضعيفة. وبالنسبة لحالتك فان موعد العلاقة قريب من وقت التبويض لكن اذا تم القذف بعيداً عن المهبل فلا داعي للقلق.

وإذا لم ينزل الحيض في موعده يمكنك إجراء إختبار الحمل المنزلي الذي يقيس هرمون الحمل في البول وهو متوافر في جميع الصيدليات أما إذا نزل دم الحيض فهذا دليل كافي على عدم وجود حمل ثابت في الرحم.

هذا مرجع كامل عن الجنس الخارجي
https://lmarabic.com/resource/outercourse
وهذا المقال يوضح بعض الحقائق عن ممارسة الجنس السطحي
https://lmarabic.com/news/top-5-facts-outercourse

0

مشكورين علي الرد
لكن ما سبب ذلك الألم الشديد الذي حدث قبل موعد الدورة واستمر لمدة يومين علي فترات متباعدة ففي البداية كان شديد جدا لدرجة أني لم استطع القيام ويخف تدريجيا حينما يأتي في كل فترة علما بأن الدورة لم تأتي بعد ولم يأت معادها بعد.

0

عزيزتي أسباب الألم عديدة و من أشهر الأسباب حدوث تقلصات في الأمعاء أو العضلات و قد يكون ألم ناتج عن التبويض كل هذه احتمالات واردة و لكن إذا تكرر حدوث الألم يمكنك زيارة الطبيب لتشخيص السبب.

و إذا تأخر الحيض عن موعده قومي بعمل إختبار الحمل كما أخبرتك.

تحياتي

0

تاخر الحيض عن موعده واجريت تحليل دم مرتين والنتيجة سالبة فما سبب تأخر الدورة كل هذه المدة التي تعدت اسبوعين؟!

0

عزيزتي، سينزل دم الحيض عليكي لكن لا داعي للتوتر الشديد لأن ذلك يؤثر على انتظام الدورة الشهرية أما إذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية بشكل متكرر على مدار عدة دورات شهرية فهناك أسباب عديدة لذلك مثل الحالة النفسية وتقلباتها و مشكلات التغذية مثل السمنة أو النحافة الشديدة و إضطراب الهرمونات و مرض تكيس المبايض لذلك أنصحك بزيارة طبيب/ة النساء لتشخيص السبب