الحمل

تم نشره من قِبل محمد نور الدين الزركلي نجيب

السلام عليكم ..

مارست الجماع و تم القذف فوق البضر و بعد فترة قالت انه تم الحمل و انه لا يوجد لها أساسأ غشاء بكارة او على حد وصفها أن غشاء بكارتها رقيق جدا و يتمدد و ان حدث الايلاج فلن يخرج دم من غشاء بكارتها و على حد قولها انه حدث الحمل وقامت بعملية اخراج للحمل فهل هذا صحيح علميا ؟
لانها تريد مني ايلاج داخل المهبل وانا متردد جدا لان هذه المعلومات التي تتكلم عنها لا اشعر بصحتها ابدا .. شكرا لكم و لصدقكم و حزاكم الله خيرا .

الإجابة
0

عزيزي، نحن لا نعلم نوايا شريكتك فمن المحتمل أن يكون أن يكون ذلك حقيقياً، أو يكون ذلك غير حقيقي و هي تصتنع ذلك من أجل هدف معين في تفكيرها.
بالنسبة لاحتمالية حدوث حمل عند القذف على البظر فهو وارد حيث أن البظر قريب من فتحة المهبل و من الممكن أن تتسرب الحيوانات المنوية إلى داخل المهبل و تواصل رحلتها لقناة فالوب وإذا صادف ذلك و جود بويضة قابلة للإخصاب فمن الممكن حدوث الحمل.

بالنسبة لغشاء البكرة فهناك معلومات أحب أن أوضحهم لك وهي

1) غشاء البكارة هو غشاء جلدي مرن يوجد على بعد 2 إلى 2.5 سم من فتحة المهبل وبه فتحة أو عدة فتحات تحدد نوعه حسب شكل الفتحة.
2) هو رقيق و لكن أحياناً يكون سميكاً ولا يتمزق حتى بعد الجماع، بل في بعض الحالات يبقى على وضعه حتى بعد الانجاب,
3) بالنسبة لنزول الدم عند فض غشاء البكارة فمن الممكن أن تنزل بعض قطرات الدم عند تمزق غشاء البكارة و من المحتمل أيضا عدم خروج الدم عند بعض الفتيات عند فض غشاء البكارة و قد تكون قطرات الدم قليلة و غير ملحوظة.

يمكنك الاطلاع على معلومات أكثر عن غشاء البكارة عبر الرابط التالي
https://lmarabic.com/term/hymen

لذلك إذا قمت بعملية الإيلاج فهناك عدة إحتمالات من الممكن أن يكون الغشاء رقيق و يتمزق و من الممكن أن يكون مطاطي و لا يتمزق ومن الممكن أن يكون غير موجود نتيجة تمزقه في علاقة سابقة و تخبرك أنه تمزق عند ممارسة العلاقة الحميمة معك.

لذلك إذا قمت بعلاقة و كنتما لا ترغبان في حدوث الحمل فيمكك إستخدام الواقي الذكري فهو وسيلة متوافرة وسهلة الاستخدام لمنع الحمل و كذلك يقي من انتقال الأمراض المنقولة جنسياً إذا كان أحدكم مصاب بها.

أما غشاء البكارة فلن يمكنك بالجزم من وجوده أو لا قبل العلاقة و لن يمكنك الجزم بتمزقه أو لا بعد العلاقة.