الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل laila

السلام عليكم، انا فتاة ابلغ من العمر 21 سنة مخطوبة و مارست انا و خطيبي الجنس الخارجي و ذلك قبل اسبوع من موعد دورتي الشهرية و بعد اسبوع نزل دم الحيض لكن لمدة اربعة ايام فقط مع العلم انني امارس العادة السرية وبعد انقطاع الدورة استمر الام البطن و اسفل الظهر، و بعدها باسبوعين نزل دم غزير و عندما ذهبت الى الطبيبة قالت يمكن ان تكون بقايا من الدورة ، فحصتني بالاشعة و لم يكن شيء يستدعي القلق لكن هذا الشهر لم ينزل دم الحيض مع الرغم من ان جميع الاعراض ظهرت( حمى، الم اسفل البطن، انتفاخ الثديين...) و انا الان خائفة من ان اكون حامل المرجو ان تجيبوني هل العادة السرية يمكن ان تؤثر على انتظام الدورة و هل الجنس فوق الملابس الداخلية يمكن ان يسبب الحمل مع العلم ان خطيبي انزل المني فوق بطني و ليس فرجي و كان هو الاخر لابسا ملابسه الداخلية غير انني اخاف ان يكون قد احتكك عضوه مع فرجي بعد الانتهاء لانني وجدت بعض المني على سروالي. المرجو الاجابة و اعتذر على الشرح الدقيق.

الإجابة
0

وعليكم السلام يا laila،

سأجيب على سؤالك في عدة نقاط..
أولاً فيما يخص ممارسة العادة السرية: إن ممارسة العادة السرية بإعتدال وبدون عنف ليست لديها أي أضرار ولا تؤثر على إنتظام الدورة الشهرية.
إضطرابات الدورة الشهرية لها أسباب أخرى منها: زيادة أو نقصان شديد بالوزن، السفر، التوتر والقلق.

ثانياً فيما يخص الجنس الخارجي: إن إحتمالية حدوث حمل نتيجة لممارسة الجنس الخارجي بدون القذف بالقرب من فتحة المهبل ضئيلة جداً أو بمعنى أصح معدومة. يكمُن الخطر إذا تم القذف على/ أو بالقرب من فتحة المهبل.
ولكن من المهم أن تعرفي ان ممارسة الجنس الخارجي بدون وسائل حماية قد يتسبب في إنتقال العدوات المنقولة جنسياً، لذلك أنصحك بإستخدام الواقي الذكري أثناء الممارسة.

يمكنك التعرف على المزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة من الرابط التالي
https://lmarabic.com/resource/safe-or-unsafe

لا تقلقي يا عزيزتي، فتقولين ان الطبيبة فحصتك ولم تجد ما يدعو للقلق. يمكنك ايضاً زيادة الإطمئنان عن طريق إستخدام إختبار الحمل المنزلي المتوفر بالصيدليات مع العلم ان إحتمالية الحمل في حالتك تكاد تقترب من الصفر.

ولكن بالنسبة لإضطراب الدورة الشهرية فمن المرجح رجوعه للتوتر والقلق ولكن أنصحك بمتابعة الطبيب/ة بخصوص هذا الأمر للتأكد من سببه والإستشارة حول العلاج إن لزم الأمر.

مودتي