الحمل

تم نشره من قِبل سامو

السلام عليكم
انا امراة متزوجة لم يتعدى على زواجي 10 اشهر وانا حامل في اواخر الشهر الثامن وعند اخر فحص عند طبيبة النساء و التوليد اكتشفت اني قد اصبت بثاليل تناسلية و كانت جد صغيرة اي لا ترى بالعين المجردة الا باستعمال المكبر الطبي.لقد نصحتني الطبيبة ان اعمل الكي باليزر لانها تقول انه يمكن ان يسبب خطر على الجنين عند خروجه.ولما قرات كثيرا حول الموضوع وجدت ان الكثير من الاطباء عبر الانترنيت يقولون ان نسبة تضرر الجنين بهذه الثاليل قليلة جدا ويمكن معالجتهم بعد الولادة .سؤالي هل هي فعلا مضرة بالجنين؟وهل يمكن لي ان الد ولادة طبيعية؟ارجوكم افيدوني فانا جد متعبة .

الإجابة
0

مرحبا أحتي بعد إذن الاخصائين أنا متابعة للموقع فقط وليست طبيبة أنا ايضا أعاني منها ولست حاملا إلا أنني سالت طبيبة ان كانت تشكل خطرا على الجنين اذا كان هناك حمل قالت يجب ان تعالج اذا كانت الولادة طبيعية اما ان لم تعالج فيفضل الولادة القيصرية عدا ذلك لا تشكل اي خطر هل طلبت منك تحاليل أخرى ؟

0

الى كل من يمر ادعي معي يا اختي والبقية بان احمل ايضا نفسي في بيبي

0

شكرا على الردود. بالنسبة للاخت فردوس لا لم تطلب مني أي تحاليل فقط اعطوني دواء على شكل مرهم و مطهر. وقالت إذا لم تختفي عليك بالكي بالليزر وأنا لست مقتنعة الولادة القيصرية.الله يرزقك الذرية الصالحة أنشأ الله.

0

اللهم امين سيفيدك الاخصائيون أختي ولو أنني أظن سيرجحون علاجك بالليزر ان كنت تريدين الولادة العاديةاعرف الكثيرات تعالجو قبل الولادة وولدو عادي ليس الامر بالمخيف لا تقلقي هل اعطوكي مرهم الدارا ؟

1

عزيزتي، ما قرأتيه صحيح بالفعل الثآليل التناسلية من النادر جداً ان تسبب ضرر على الجنين وتشير الإصدارات الإرشادية إلى أن الإصابة بالثآليل التناسلية لا تستدعي عمل ولادة قيصرية إذا لم يكن هناك سبب آخر يستدعي الولادة القيصرية.

وبشكل عام يعتمد قرار علاح الثآليل التناسلية أثناء الحمل على فحص الطبيب المعالج فبالرغم من أنها من غير المحتمل أن تؤثر على صحة طفلك ولكن تشير الأبحاث إلى أن الثآليل التناسلية قد تنمو بشكل أسرع أثناء الحمل وذلك بسبب الإفرازات ، وكذلك تغييرات في الهرمونات والجهاز المناعي. لكن الثآليل التناسلية أثناء الحمل لا تعتبر عموما تشكل خطرا جسيما عليك أو لطفلك.

وهناك علاجات آمنة أثناء الحمل مثل الكي والتبريد والليزر والطبيب/ة المعالج/ة هو من يحدد العلاج المناسب.

ومن المعروف أن سلالات فيروس الورم الحليمي البشري المسببة للثآليل التناسلية تختلف عن تلك المسببة للسرطانات مثل سرطان عنق الرحم ولكن يجب على جميع السيدات وحتى الحوامل إجراء مسحة عنق الرحم بشكل دوري.

0

شكرا على الإجابة و ماذا بشأن علاقتي مع زوجي هل يستطيع أن يجمعني بدون أي مشاكل؟ لأنه كما نعلم جميعا أن العملية اىجنسية تساهم في فتح الحرم وتسهل الولادة. أرجو الإفادة من الأخصائيين

0

هل من اجابة؟

0

عزيزتي دعينا نتحدث في البداية عن مسألة أن العلاقة الجنسية تساعد على تسهيل الولادة وقد جاءت هذه الإفتراضية نتيجة وجود مادة البروستاغلاندن في السائل المنوي وكذلك خروج هرمون الاكسيتوسين عند النشوة وكلاهما يحدث انقباضات في الرحم لذلك تم افتراض ان الجنس المهبلي والقذف داخل المهبل يسهل الولادة.

ولكن عندما تم بحث تلك الإفتراضية علمياً في جامعة اوهايو ستيت الأمريكية حيث قام الباحث بمتابعة 93 سيدة في الأسبوع 37 من الحمل بعضهم يمارس العلاقة الجنسية بانتظام والاخريات امتنعن عن الممارسة نتيجة عدم رغبتهن في ذلك وقد وجد الباحث أنه لا يوجد فرق يذكر في تأثير العلاقة الجنسية على الولادة أو موعدها وبالفحص وجد أن السيدات اللاتي يمارسن العلاقة بإنتظام لم يؤثر ذلك على عنق الرحم لديهن أو بدأ انفتاحه مبكراً أثناء الولادة.

لذلك ينصح الخبراء بأن تكون الممارسة الجنسية بالمعدل الطبيعي في الأسابيع الأخيرة من الحمل وإن لم يرغب الشريكان في القيام بها نتيجة عدم الرغبة او صعوبة العلاقة فلا تأثير لذلك على الولادة

بالنسبة لمسألة الثآليل فزوجك سيكون معرض للإصابة وانتقال العدوى إذا لم يكن مصاب لذلك ننصح بأن يستخدم الواقي الذكري أو يفضل الإمتناع عن العلاقة حتى يتم علاج الثآليل موضعياً

0

شكرا على الإجابة.