الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Jojita

السلام عليكم أنا مارست الجنس الخارجي مع خطيبي بعد يوم ١٢ من دورتي الشهرية وتأخرت موعد نزول دم الحيض الموالي بسبعة أيام مع العلم اني أشعر بانتفاخ المعدة فقط ولا اشعر بأي عرض من الأعراض الحمل لاكن تأخر العادة الشهرية يقلقني مع انها عندي منتظمة على الاكثر ٣١ يوم فهل هذا يدل على حمل ؟أم مرض؟ ام شيء طبيعي؟ سوف أجن!

الإجابة
0

أهلا بك Jojita

توقيت ممارسة الجنس الخارجي مع خطيبك يزيد من احتمال الحمل لأنه قرب منتصف دورتك الشهرية وقد تكوني بدأت فترة الإباضة. سوف تزيد فرصة حدوث حمل إذا حدث قذف على المهبل أو بالقرب منه لأن الحيوانات المنوية تتحرك من خلال السباحة في السائل المنوي لتدخل المهبل ثم تتحرك داخل المهبل لتلتقي البويضة في قناة فالوب ثم ينجح حيوان منوي واحد في تخصيبها وتستقر في جدار الرحم ويبدأ الحمل.

ليس معنى كلامي هذا أنك بالفعل حامل ولكن هناك احتمال ولكي تقطعي الشك باليقين يمكنك شراء اختبار الحمل المنزل من الصيدلية. هذا الاختبار يقيس نسبة هرمون الحمل في البول وأغلب الاختبارات تكون إيجابية في خلال إسبوع من الموعد الذي كان يفترض أن ينزل فيه دم الحيض ولم ينزل وإذا كان الإختبار سلبي، يتم إعادته بعد ثلاثة أيام فإذا كان الإختبار سلبي، ففي الغالب لا يوجد حمل.

ولكن لزيادة التأكيد، نلجأ إلى عمل اختبار حمل بالدم في المعمل فهو يحدد بدقة نسبة هرمون الحمل في الدم و يظهر حدوث حمل مبكراً عن الاختبار المنزلي.

يمكنك الاطلاع على هذا المصدر لتعرفي المزيد عن الجنس الآمن في المرات القادمة https://lmarabic.com/resource/safe-sex

0

السلام عليكم ، لقد قمت باختبار الحمل المنزلي والحمد لله طلعت النتيجة سلبية يعني مافي حمل ولكن سؤالي هو ماسبب تأخير الدورة ؟ علما انا دورتي منتظمة مابساوي رياضة قاسية ولا رجيم ولا باخد دوا ووزني عادي 62 كيلو يعني كل اسباب التأخير لا تتوفر لدي!! فهل هناك سبب آخر؟ !وهل يجب الذهاب الى الطبيي ام انتظر؟

0

أهلا بك مرة أخرى

قد يكون سبب اضطراب الدورة الشهرية نفسي مثل القلق والتوتر أو الحزن وقد يكون بسبب اضطراب النوم أو عدم تناول غذاء صحي متوازن.

يمكنك الانتظار أسبوع أخر وإذا لم ينزل الطمث استشيري طبيب