الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Samysaad87

السلام عليكم
انا مصاب بالسنط التناسلى منذ 4 شهور و قمت بازالته اكثر من مرة عن طريق الكى الكهرباىء و الليزر و يعاود الظهور مرة اخرى بعد اسبوع او اسبوعين من الزاله فى نفس المنطقه مع العلم ان حجم السنط لا يتعدى مليمترات صغير جدا . الدكتور نصحنى بكريم aldara جربته عملى تهيج واحمرار فى المنطقه و مقدرتش اكمل . دكتور اخر نصحنى بتناول برشام ايزوبريزيرون لمده شهر و كانت نفس النتيجه . ممكن تنصحونى ايه الحل

الإجابة
0

أهلا بك Samysaad87

تتم الإصابة بالثآليل التناسلية عن طريق الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي دون وقاية. كما يمكنك أيضا أن تصاب بالفيروس عن طريق تشارك الألعاب أو الأجهزة الجنسية مع شخص لا تظهر لديه الثآليل ولكنه مصاب بفيروس الورم الحليمي البشري..

و الثآليل التناسلية غير معدية عن طريق تشارك الحمامات أوالمناشف أوالأكواب أو السكاكين. كما أنه لا يصيبك من أحواض السباحة أو مقاعد المراحيض.

وكأي ثآليل في أي مكان على جسمك، يمكن للثآليل التناسلية أن تختفي من تلقاء ذاتها، دون علاج. وبشكل عام قد يستغرق هذا مدة قد تصل إلى سنتين. لذا إذا لم تكن الثآليل التناسلية تسبب لك أي مشكلة، فقد ترغب في الانتظار ومعرفة ما إذا كانت ستزول من تلقاء نفسها.

وإذا لم تزل من تلقاء نفسها، فهناك علاج للتخلص منها. وعلى كل حال فإن إزالة الثآليل لا تؤدي إلى التخلص من الفيروس الذي يسببها، لهذا فمن الممكن أن تصاب بالثآليل مرة أخرى.

هذا رابط مفصل عن الثآليل التناسلية
https://lmarabic.com/resource/genital-warts