مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل aliahmed

لسلام عليكم اعاني من صغر في حجم القضيب بشكل ملحوظ وخصوصا في السمك اريد ان اعرف هل علاج(human chorionic gonadotropin)له فائده لحالتي فهل هذا العلاج يعمل على التكبير حجم القضيب بلفعل وهل له مخاطر او محاذير عند الاستخدام وشكرا

الإجابة
0

عزيزي أود في البداية الحديث عن القضيب الصغير فهو يعني أن يكون طول القضيب و هو منتصب أقل من 7 سم و في هذه الحالة يتم تقييم الحالة بواسطة طبيب أمراض الذكورة لمعرفة التدخل الطبي المناسب طبقاً للفحص الطبي و إجراء بعض الفحوصات مثل نسبة الهرمونات و التأكد من أنك لا تعاني من مشكلة القضيب المخفي و الذي يكون طوله طبيعي و لكن جزء منه مختفي لعدة أسباب أشهرها وجود دهون زائدة في منطقة العانة و غيرها من الأسباب التي تخفي جزء من القضيب.

بالنسبة للعلاج الهرموني فهو مفيد في الحالات التي يكون لديها نقص في إفراز هرمون الذكورة و بخاصة إذا تم التشخيص في مرحلة الطفولة أو مرحلة المراهقة والعلاج الهرموني يتم إما بإستخدام هرمون التيستوستيرون أهو هرمون hcg.

و الأبحاث الحديثة تشير إلى فاعلية هرمون hcg في علاج تلك الحالات التي تعاني من نقص الهرمونات. ولكن بالطبع يتم العلاج بإشراف طبي و بجرعات محددة.

المشكلة تكمن أن البعض لديهم وسواس بأن قضيبهم صغير في الحجم في حين أن لديهم قضيب طبيعي في الطول ( أكبر من 7 سم وهو منتصب) وهذا الطول كافي جدأً لإتمام العلاقة الجنسية بصورة طبيعية و لكن لقلقهم يبدأون في البحث عن علاج و يستخدمون الهرمونات بدون إشراف طبي و بجرعات زائدة بالرغم أنهم لا يعانون من نقص بالهرمونات بالأساس و يتسببون في إحداث خلل في إفراز الهرمونات داخل جسمهم دون فائدة من ذلك و قد ينتهي الأمر بحدوث خلل دائم في إفراز الهرمونات بالجسم.

لذلك أنصحك بأن تقيس قضيبك و هو منتصب فإذا كان الطول في المتوسط بين 7 إلى 17 سم فلاداعي للقلق فأنت طبيعي أما إذا كان الطول أقل من 7 سم فأنصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لتقييم الحالة و تحديد السبب و العلاج المناسب سواء كان باستخدام الهرمونات أو بعمل تدخل جراحي.

و بالنسبة لمحيط القضيب فمتوسط محيط القضيب المنتصب من 10 الى 12.5 سم فاذا كنت تشعر بعدم رضا عن محيط قضيبك يمكنك زيارة طبيب أمراض الذكورة لمناقشة امكانية زيادة محيط القضيب بأحد الطرق مثل الحقن الموضعي