العلاقات

تم نشره من قِبل سوسن

السلام عليكم اود مشاركتكم قصتي و ارجو الا تبخلوا علي بنصحكم تعرفت على حبيبي منذ سنة تقريبا و كانت علاقتنا صداقة تطورت الى حب و رغبة في الزواج الا ان الظروف الحالية تعيق زواجنا طيلة هذه المدة كنا نتبادل الاحترام الى ان صارحني برغبته في معاشرتي سطحيا دون الايلاج علما انه بادر بتقبيلي مسبقا و انا صراحة لم يسبق لي ربط علاقة بشخص غيره و شعرت بعد طلبه هذا انه اتخذ من الحب ذريعة ليصل الى مبتغاه خاصة و انه لم يزرني لمدة 4 شهور كوني مستقرة في مدينة غير التي يقطن فيها و جاءت رغبته بعد ان قرر زيارتي الاسبوع المقبل في البداية رفضت الامر رفضا تاما الا انه لم يزل يراضيني حتى وافقت رغما عني لا اريد ان اقع معه في هذا الامر كما انني لا استطيع مفارقته و هذا الحل الوحيد لتنفيذ رغبتي انا حاليا اعاني من كآبة شديدة و هو يسالني دائما عن سبب حزني الا اني لم استطع مصارحته فقد سبق ان عبرت له عن رضاي بالامر احبه كثيرا و ارجو ان اجد حلا يمكنني من استرجاع ثقتي به و الخروج من حالة الكآبة التي اعاني منها

الإجابة
1

عزيزتي سوسن،

أشعر في كلامك بالحزن والحيرة. لا يفترض ان يتسبب الحب في كآبة أو حزن ولكن يفترض ان يسعدنا ويسبب لنا الراحة.
لستِ مضطرة تحت اي مسمى لممارسة أي شيء لستِ مستعدة له. وان لم يتفهم حبيبك عدم موافقتك لتلك الممارسة فقد تحتاجين لإعادة تقييم تلك العلاقة والتأكد من نوايا حبيبك.

أنا افهم جيداً انه عندما تتوهج مشاعر الحب نرغب في الحميمية مع من نحب، ولكن ان لم نتفهم عدم استعداد الشريك فقد تكون تلك أنانية وهي ليست من سمات الحب الحقيقي.

أنصحك بمصارحة حبيبك بعدم استعدادك لتلك الممارسة، ولكن ابداً لا تقومي بممارسة اي شيء انت لست مستعدة له لأنك ستندمي بعدها. أما إذا كنتِ مستعدة فلا يوجد ما يمنعك.

كذلك من المهم ملاحظة ان ممارسة الجنس السطحي قد تدفعكما في المرات المقبلة لممارسة علاقة كاملة، فهل انتما مستعدان لذلك؟

نصيحتي لكِ عزيزتي هي المصارحة وعدم التجمل فقط لإرضاء الشريك على حساب نفسك. فأنتِ نصف العلاقة، إذا أصابك مكروه فالعلاقة كلها ستكون مهددة.

أنصحك أيضاً إذا قررتِ ممارسة الجنس السطحي بإستعال وسائل الحماية مثل الواقي الذكري للحماية من الأمراض المنقولة جنسياً وكذلك لتجنب حدوث حمل. أيضاً إذا كنتِ معنية بسلامة غشاء البكارة فلا تقومي بإدخال اي شيء صلب (مثل القضيب أو الإصبع أو الألعاب الجنسية) داخل المهبل.

يمكنك الإطلاع على المقال التالي للتعرف على المزيد عن الممارسات الآمنة والغير آمنة
https://lmarabic.com/resource/safe-or-unsafe

مودتي