مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل خليل

السلام عليكم ورحمة الله لدي مشكل افيدوني رحمكم الله
لدي طبع في شخصيتي وهو اني قليل الحديث مع الناس حتى مع عائلتي ولست من الناس المازحين وكلامي ثقيل ومتزن لكن اخشى ان يكون سلبا علي مع شريكة حياتي انصحوني جزاكم الله خيرا

الحب ثقافة
الإجابة
0

عزيزي خليل كونك قليل الحديث فهذا لا يعتبر عيباً فالشخصيات أنواع وكل شخصية لها طريقة في الحديث والتواصل مع الآخرين. وبشكل عام ما دمت لا تتحدث بطريقة تنفر الناس منك فليس هناك ما يدعو للقلق وقلة الكلام والمزاح لن تمنعك من تكوين صداقات وحياة إجتماعية والحصول على شريكة تتفهمك وتحبك كما أنت وتشاركك الحياة حتى لو كانت طباعها تختلف عنك فمن يحب شخص يتقبله كما هو ويحب طبيعته ويتأقلم معها.

ولكن إذا كان ذلك الأمر يشعرك بعدم الراحة وبخاصة في اللقاءات العائلية أو المناسبات الإجتماعية أو عند التواصل مع زملائك في العمل أو الدراسة فإليك بعض النصائح لتحسين مهارات التواصل لديك وزيادة ثقتك في نفسك عند الحديث مع الآخرين.

1. حاول دائماً الحديث في الموضوعات التي لديك معلومات جيدة عنها وبالأخص في الموضوعات العامة مثل السياسة والرياضة
2. التعليقات الإيجابية على المظهر والملابس وغيرها دائماً ما تجلب الراحة النفسية تجاهك في بداية الحديث وبالأخص من النساء.
3.من الطرق السحرية التي يميل لها الاشخاص قليلوا الكلام هي طريقة طرح الأسئلة ومن ثم الإستجابة لما يقوله الآخرون.
4.لا تنشغل نفسك في التفكير والخوف من مشاعر الناس ونظرتهم لك ولكن من الأفضل أن تنصت لهم جيدأً حتى تتمكن من الإندماج في الحوار.
5. حاول قراءة المزيد عن كيفية قراءة لغة الجسد ولغة العين.
6.الإبتسامة دائماً تساعدك على الخروج من العديد من المواقف.
7.بشكل عام الناس يحبون الحديث عن تجاربهم وخبراتهم الحياتية وكلما زادت الثقة كلما زاد عمق الحديث فلا تخف من التعمق مع الآخرين.
8. أحياناً يكون من الأفضل بدء أحاديث جانبية مع أشخاص تجد الراحة في الحديث معهم.
9. تمرن على جعل حديثك تلقائي ولا تخف وتفكر كثيراً قبل الحديث
.