الحمل

تم نشره من قِبل florine

السلام عليكم ورحمة الله ! أنا سيدة عمري20سنة، متزوجة سنتين الآن ، قمت سابقا بعملية إجهاض غصبا لان زوجي لم يكن مستعدا للإنجاب ) ،منذ ذلك الحين وأنا أخاف وأخشى فكرة الحمل أو الإنجاب ، أصبحت فكرة الحمل أكبر مخاوفي ، الحمدلله زوجي اعترف بخطأه و طلب السماح والمغفرة لكن هذا للاسف لم يساعد في تحسين نفسيتي،اقترحت عليه فكرة ان اذهب لزيارة طبيب نفسي غير أنه رفض الفكرة و قال مع مرور الوقت ستنسين ،لكنني أنتظر دائما موعد الدورة بفارغ الصبر بالرغم من مرور سنة كاملة على الإجهاض ... نستعمل العازل الطبي فقط لأنني لم أتحمل الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل ، لكنني هذا الشهر أحسست بآلام في الثديين مخالف عن الآم الدورة ،فقدت الرغبة بالاكل والم طفيف في الظهروالبطن إحساس بالغثيان دون استفراغ ، آخر دورة لي كانت يوم 19نونبر 2015 ، موعد دورتي القادمة 19دجنبر 2015 أي بعد 6أيام، وكان لي اتصال جنسي يوم 27 نونبرو8دجنبر (نستعمل العازل الطبي الذكري لم يتمزق)، ويوم 28 نونبرتوفيت خالتي التي كانت بمثابة أم لي ورفيقتي في غربتي ، وشعوري بالحزن والآسى والوحدة مازال يمزقني ، فلم أعد أعرف هل هذا تغير هرموني ناتج عن كل هذه المعانات التي مررت ولازلت أمر بها أم هو حقا حمل (ربما أراد القدير أن يعوضني بمن يؤنس وحدتي بعد فقدي لخالتي ) ؟ وهل حقا يجب علي زيارة طبيب نفسي للمساعدة؟ شكرا لكم ولاهتمامكم بمشاكلنا الصحية والنفسية ونصائحكم التي تكون بمثابة الضماد على قلبي ،أسفة على الإطالة.

الإجابة
0

عزيزتي Florine

يأتي مع الإجهاض الشعور بالكآبة والألم أو الأنزعاج وأي كانت ظروف الإجهاض فلديك كل الحق أن تحزني وتشعري بالمشاعر الطبيعية التي ستعتريكِ إثر خسارة الجنين.

هذا رابط مفصل عن الإجهاض https://lmarabic.com/resource/when-things-go-wrong

بالنسبة لسؤالك عن زيارة طبيب نفسي، أعتقد أنها فكرة صائبة! قد تكونين تغلبت على الألم الجسدي لعملية الإجهاض قد تكونين تأقلمت مع مشاعر الفقد، ولكنك فقدت الثقة في زوجك ومازلت متألمة لأنه أجبرك على التخلص من الجنين. ربما يجب أن تزورا الطبيب سويا حتى يضمد هذا الشرخ في علاقتكما.

وفقا لتاريخ أول يوم في أخر دورة شهرية لك وموعد بدأ دورتك الشهرية القادمة، سوف تكونين أكثر خصوبة بين 2 ديسمبر و7 ديسمبر. للتأكد من الحمل أو عدمه يمكنك إجراء إختبار الحمل المنزلي وهو يقيس هرمون الحمل في البول، أو يمكنك إجراء اختبار حمل في معمل تحاليل وهذا الأكثر دقة في أول مراحل الحمل.

إذا استخدمت اختباراً منزلياً في مرحلة مبكرة جداً من الحمل، من المحتمل ألا يصل مستوى هرمون الحمل إلى معدل كاف بحيث يعطيك نتيجة إيجابية. تعطي جميع اختبارات الحمل التي تعتمد على البول نتائج دقيقة على وجه التقريب لو أجريت في الوقت المتوقع لدورتك الشهرية، أي بعد أسبوعين من الإباضة.

قد يكون ما تشعرين به من أعراض نتيجة للحزن والألم الذي تمرين به نتيجة وفاة خالتك - أتمنى لك الصبر والسلوان.
هذا رابط يساعدك على علاج آلام الدورة الشهرية https://lmarabic.com/resource/period-pains