الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل فتحى عفيفى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1-انا متزوج منذ 7 سنوات وعندى طفليين ولكنى اعانى من انحناء فى القضيب لأسفل بحيث لايتم الايلاج الا عن طريق المساعدة باليد وعند استشارة طبيب الجلدية والتناسليه وصف لى فيتامين E كبسولة يوميا واخبرنى ان مدة العلاج قد تصل الى 6 اشهر فهل هذا علاج كاف ام ان هناك علاجات اخرى؟ وهل ساحتاج الى جراحة ام لا ؟ ومن الذى يقوم باجراء مثل هذه الجراحات طبيب(جراحة مسالك-جراحة عامة-امراض ذكورة)؟ وما هو متوسط تكلفة هذه الجراحة؟
2-اعانى من سرعة قذف وجربت ادوية مثل جوىبوكس ومضادات الأكتئاب لكنها لا تعطينى المدة الكافية للشعور بالنشوة بالأضافة الى اثرها الجانبية مثل الدوخة والشعور بالقىء ولكنى اجد احل فى الترامادول فقط فهل من حل جذرى لهذه المشكلة ..مع العلم ان زوجتى لا تشتكى من هذه السرعة وتقول انها تصل الى النشوة ولا شىء ينقصها.

الإجابة
0

وعليكم السلام عزيزي فتحي،

بالنسبة لسؤالك الأول عن اعوجاج القضيب فتقول انك متزوج ولك طفلين، معنى هذا ان الإعوجاج لا يعيقك عن الممارسة الجنسية. إذاً لا داعي للجراحة ان كان الأمر لا يؤثر على حياتك. يعاني ٥% من الرجال من اعوجاج بالقضيب، ولكن في الحقيقة لا يحتاج الأمر لعلاج ان كانت زاوية الإنحناء أقل من ٣٠ درجة. أما إذا كانت أكثر من ٣٠ درجة فلابد من التدخل الجراحي.
طبيب أمراض الذكورة هو من يمكنه قياس زاوية الإنحناء والقيام بالعملية الجراحية. أما بالنسبة لتكلفة العملية فأنصحك ان تسأل الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، لأن التكلفة تختلف حسب الطبيب والمستشفى ومن وقت لآخر.

شاهد فيديو الدكتور حسين غانم والذي يشرح فيه كيفية علاج انحناء أو اعوجاج القضيب من هُنا
https://lmarabic.com/news/video-penile-curvature

بالنسبة لسؤالك الثاني عن سرعة القذف، فمن الطبيعي أن تستمر عملية الإيلاج 5 دقائق في المعدل قبل حدوث القذف. وإن حدث القذف في غضون دقيقة واحدة من الإيلاج يمكننا القول أن الشخص يعاني من سرعة القذف. في هذه الحالة قد يحتاج المريض الى استشارة طبية. ولكن في معظم الحالات يكون سبب سرعة القذف نفسي وليس عضوي ويمكنك علاجها بممارسة بعض التمارين التي تعرضها لك الدكتورة علياء جاد في الفيديو التالي https://lmarabic.com/news/video-premature-ejaculation

يمكنك ايضاً التعرف على طرق علاج سرعة القذف من خلال فيديو الدكتور حسين غانم في الرابط التالي
https://lmarabic.com/news/video-treating-premature-ejaculation

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال بعنوان: سرعة القذف ليست مشكلة الرجل وحده من هُنا
https://lmarabic.com/news/premature-ejaculation-couples-problem

مودتي