العلاقات

تم نشره من قِبل طائر الكوكتيل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام علي خير المرسلين صل الله عليه وسلم
انا نريد نحكي قصة وتقولوا لي نصائحكم ....
انا تعرفت علي فتاه علي النت هي من تونس وانا من مصر ، المهم بدا يصبح بينا علاقة يعني تقدر تقول دخلت علي حب ، فانا قرات انه حرام كدا ( هذا اعتقادي ولا اريد اناقشه ) فبدات عشان انا بحبها وعاوز ليها الخير اعمل معاها مشاكل وانا كنت مش عقدر اخطبها لانه كنت نحسب السفر لتونس غالي وكدا فقلت يعني عشان انا نحب لها الخير نبعد عنها وقهرت نفسي وبدات يعني اعمل معاها مشاكل عشان نتفراق وكانت تصالحني رغم غلطي ، المهم في الاخر وقحت اكتر فتخصامنا رغم ولله انا كنت زعلان جدا وجالي اكتئاب وحزن شديد وكدا الحمد لله علي كل حال ، المهم قعدت ناخد بالاسباب وعرفت انه السفر لتونس رخيص ، فقلت نقولها ونصالحها و اخبر اهلي واخبرها انه لو طلع بينا توافق ان شاء الله نخطبها علي ارض الواقع في بلدها كمان سنه تقريبا ، المهم قلت للبنت وكانت فرحانه واتصالحنا ولاكن البنت قعدت تقولي انت تستاهل بنت حلال وتشتم نفسها بسبب ظروف جأت غيرت اخلاقها جذريا وتحكي انها تغيرت وهي فعلا تغيرت واخلاقها انحططت ، المهم انا قلت لها متقبلك كما انت وان شاء الله ترجعين زي زمان ان شاء الله واحسن وكل انسان بيجي له فتره ويرجع زي زمان ربنا يهدينا يعني انا الشيخ انا ربنا اللي عاليم بيا وبفضايحي السوده ، المهم اهوا بقينا عادي زي اي اتنين ولاكن هي رافضة تعلن الخطوبة علن ، انا قلت لها اللي نعتقده انه اي علاقة بين رجل وانثي في الخفاء حرام ، اعلني لاهلك ولو تلميح انا اهلي اعلنت لهم وحتي لو ربنا ما وفقش بينا منكش عصينا ربنا ولو ربنا تمم ناخد بايد بعض الي الجنة ان شاء الله والا انا مش علكلمك ولا ععرفك ، البنت قالت يعني انت مش عتكلمني تاني ؟ قلت لها ولله وقطعتها ، المهم بعد مده لاقيت البنت اخلاقها سأت اكتر ، فانا رجعت كلمتها لانه نحبها ونحب لها الخير ونحس بالحزن لما تكون زعلانه والرسول صل الله عليه وسلم قال ( من حلف علي يمين ثم راي اتقي لله منهم فليوت التقوي )) البنت بدات تتكلم بحده وكدا وكاني بيني وبينها طار ، ورفضتني فانا قلت لها ما السبب ؟ قالت في النهاية انا سادية ونستمتع بعذاب الاخريين !! فانا قلت لها انا ما يشرفنيش اعرفك بعد كدا وخاصمتها والان داخلين علي شهر خاصم ، تنصحوني بايه ؟ وممكن معلومات حول مرض السادية عند النساء وهل له علاج ؟؟؟
- انا نعتبر شخص عندي متلازمة ستوكهولم
وفي الختام ارجو دعائكم ...

الإجابة
1

عزيزي، كلاكما مخطئ فأنت لديك قناعات معينة وتريد في أقصر وقت ممكن أن تتأقلم هي على ذلك و تتقبل الاختلاف ومبررك الدائم أنك تحبها وتريد لها الخير، ففي البداية أنت تعلقت بها و هي كذلك واعتدتما الحديث على الإنترنت ثم أخذت قرار فردي بالإبتعاد ولم تناقشها فيه بل واصتنعت مشكلات من أجل ذلك وكلك قناعة أنك تفعل الشيء الصحيح و لم تبالي بمشاعرها، وبعد ذلك قررت العودة مرة أخرى ولكن هذه المرة كانت قناعتك هو أن الزواج هو الإختيار المناسب و كان هذا قرارك منفرد‍اً وكالعادة يجب أن تقبل هي ذلك لأنه هو الإختيار الصحيح.

هي ايضاً تعاني من ضغوط نفسية و قد تكون أعجبت بك في البداية ثم فاض بها الكيل من ترددك في العلاقة ففي البداية كانت العلاقة تسير بشكل جيد و عندما تخليت عنها في البداية ورجعت مرة أخرى أشعر أنها فقدت الشعور بالأمان معك بعض الشيء و لكنها مخطئة في عدم إخبارك بعدم رغبتها في إكمال العلاقة و بررت ذلك أنك تستحق واحدة أفضل منها في الأخلاق ومع كثرة إلحاحك قبلت بوجود العلاقة أو وجود فرصة ثانية و لكن أنت عدت مرة أخرى تلح على فعل ماهو صواب من وجهة نظرك و هو إعلان العلاقة و هي كانت تحتاج بعض الوقت فقمت أنت بالتخلي عنها للمرة الثانية كما تفعل دائماً عندما ترفض تنفيذ طلبك، وأعتقد أن هذه المرة كانت النهاية بالنسبة لها وعندما حاولت العودة مرة أخرى و أبديت أنك معذب بدونها ردت عليك بحدة وقالت أنها سادية فالشخصية السادية هي التي تحب و تستمتع برؤية الاخريين يتعذبون وأشعر أن هذا الرد هو رسالة منها أنها لا ترغب في عودة العلاقة.
عزيزي أنتم بنسبة كبيرة غير متوافقون بالطبع العلاقة على الانترنت ليست دائماً معبرة عن الواقع وقد يحدث فيها خداع من أحد الطرفيين ولا يستطيع كل طرف استكشاف كل جوانب الطرف الآخر ولكن أنت لديك قناعات وتتسرع دائماً في أخذ قرار الإنفصال ولا تدع فرصة للحوار والنقاش ومحاولة إيجاد حلول وسطية.
عزيزي الحب هو شراكة بين طرفين قد يكونان مختلفان في الطباع وطريقة التفكير و لكن يخلقان مساحة من التوافق و المرونة تدفع علاقتهما للأمام و الوصول إلى الإستقرار.
النساء دائماً يحتجن الشعور بالآمان فإذا تخلى الرجل عنهن بسهولة يفقدن الكثير من الحب نحوه و لا يغفرن ذلك بسهولة و سوف تحتاج لوقت طويل لتعود المياه لمجاريها، لذلك أنصحك سواء عادت تلك العلاقة أو بدأت علاقة جديدة بعدم التهديد الدائم بإنهاء العلاقة لكي تنفذ ما تريد هناك طرق عديدة للتوافق غير ذلك.
بالنسبة لمتلازمة ستوكهولم أريد منك بعض التفاصيل عن الأعراض وهل تم التشخيص بواسطة الطبيب النفسي؟
للمزيد عن الحب و العلاقات يمكنك زيارة الرابط التالي :
https://lmarabic.com/resource/love-and-relationships

0

تمام الله يجزيك خير ..

0

مرحباً بك في أي وقت