الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل mkabloushi

السلام عليكم
يوجد على القضيب حبة صغيرة ا تؤلم او تسبب حكة فيها القليل من الخشونة مع رأس شيه مدبب واحس بحجمها يكبر يوم بعد يوم، فهل هذا يعتبر ثالول تناسلي؟ واذا فعلا كان هو الثالول هل كريم aldara يفيدني في هذه الحالة اذا لم ارد التوجه للكي والليزر وغيره من طرق العلاج؟
مع العلم انه كانت لدي بعض العلاقات السابقة

الإجابة
0

أهلا بك mkabloushi

قد تكون ثالول جنسي وقد تكون خراج أو حباية. إذا كنت قد مصاباً بالثآليل التناسلية، فإنها قد تظهر في شكل تحاديب فردية أو في عناقيد صغيرة على شكل القرنبيط.

ويكون لون الثآليل التناسلية عادة نفس لون بشرتك. وقد تكون بها حكة أو أنها قد تكون غير مؤلمة .

يمكنك مراجعة هذا الرابط لمعرفة شكلها وأعراضها والتعامل معها
https://lmarabic.com/resource/genital-warts

يمكن للثآليل التناسلية أن تختفي من تلقاء ذاتها، دون علاج. وبشكل عام قد يستغرق هذا مدة قد تصل إلى سنتين. لذا إذا لم تكن الثآليل التناسلية تسبب لك أي مشكلة، فقد ترغب في الانتظار ومعرفة ما إذا كانت ستزول من تلقاء نفسها.

وإذا لم تزل من تلقاء نفسها، فهناك علاج للتخلص منها. وعلى كل حال فإن إزالة الثآليل لا تؤدي إلى التخلص من الفيروس الذي يسببها، لهذا فمن الممكن أن تصاب بالثآليل مرة أخرى.

نصيحتي لك هي الذهاب لطبيب أمراض جلدية وتناسلية ليشخص و ليحدد كيفية التعامل مع تلك الحبة.

بالنسبة للوقاية، الحد من الشركاء الجنسيين سوف يساعد على الوقاية من الفيروس وكذلك استخدام الواقي الذكري، إذ يمكن للواقي الذكري أن يقلل من خطر الإصابة أو انتشار الثآليل التناسلية. ومع ذلك، فإنها لا تقضي على المخاطر بشكل تام . وذلك لأن الثآليل التناسلية يمكن أن تظهر على المناطق التي لا يغطيها الواقي الذكري