الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Ahmad

السلام عليم ، يا دكتور انا مارست علاقة جنسية وانا مخطي واستغفر الله العظيم و كنت اضع الواقي الجنسي فسؤالي هو هل الواقي الجنسي يمنع الاصابه بلهربس التناسلي اذا كانت الاونثى مصابة ولا يوجد تقروحات ؟ ولا توجد لدي اي اعراض لهذا المرض والان مرت ١١ يوم منذو ان اقمت العلاقة ، و كم يحتاج هذا المرض للظهور على الدم او التحاليل ؟ وانا في حالة فزع شديدة . شكراً

الإجابة
0

عزيزي Ahmad،

يمكن للواقي الذكري أن يقلل من خطر الإصابة أو انتشار الهربس التناسلي، ولكن لا يمنع خطر الإصابة به كلياً.
يمكن للفيروس أن يصيب منطقة فمك وشفاهك. ولو كنت تمارس الجنس عن طريق الفم، ينبغي التحقق عما إذا كان الشخص لديه قرحة. ويستحسن استخدام الواقي الفموي أو وسيلة لحماية فمك.

- كيفية الإصابة
تحدث الاصابة بالهربس التناسلي نتيجة لممارسة الجنس الفموي أو المهبلي أو الشرجي دون وقاية. كذلك يمكن اصابتك به حتى لو مارست الجنس الآمن، لأن الواقي الذكري لا يغطي جميع المناطق التي توجد فيها البثور.
يمكن أيضاً انتقال الهربس التناسلي من أشخاص لا تظهر عليهم علامات البثور أو القروح، ولكنهم يكونون مصابين بعدوى فيروس الهربس التناسلي البسيط (الهربس التناسلي).

- كيف يتم الفحص
يتم فحصك من قبل أحد المختصين، وأخذ عينة من القرحة ثم اجراء اختبار هربس الأعضاء التناسلية في المختبر.
يمكن أن يتم اختبار الدم أيضاً في حالة فيروس الحلأ البسيط، الذي يسبب الهربس التناسل.
ويمكن أن يكشف الفحص وجود فيروس الحلأ البسيط، لكن هذا لا يعني بالضرورة الاصابة أيضاً بالحلأ التناسلي. وهذا هو السبب في أن الطريقة الأكثر فعالية لاختبار حلأ الأعضاء التناسلية هو اختبار السائل من القرحة عندما يكون المرض متفشياً.

المقال التالي يجيب عن جميع أسئلتك عن الهربس التناسلي
https://lmarabic.com/resource/genital-herpes

لا تتردد في مراسلتنا في المستقبل.

تحياتي