الجسد

تم نشره من قِبل الفتى الذهبي

لي صديق يريد حلا لا رجعة فيه للعادة السرية ؟ يريد الحل بسرعة لو سمحتم ؟

الإجابة
0

عزيزي، العادة السرية أو امتاع الذات هي تعبير جنسي طبيعي وسلوك غير ضار للإنسان في جميع الأعمار لكلا الجنسين، بل هو وسيلة صحية للتعرف على أجسادنا والتواصل معها والاستمتاع بها، مما يساعدنا مستقبلا في الاستمتاع الجنسي مع الشريك.

لذلك فإن أغلب الرجال يمارسون العادة السرية عندما يشعرون برغبة في ذلك فحدوث إثارة جنسية في ظل ظروف مهيأة يدفع الرجل لممارسة العادة السرية و بالأخص في ظل عدم وجود شريك جنسي يفرغ معه تلك الرغبة الجنسية.

و لكن هناك أشخاص يعيشون في حالة تأنيب مستمر عند ممارسة العادة السرية وهذا ناتج عن مفاهيم خاطئة بشأن العادة السرية كإعتقادهم أنه تضر الجسد و تسبب ضعف الإبصار و فقد للذاكرة وغيرها العديد و العديد من المعتقدات الخاطئة التي ليس لها أساس من الصحة.

و هناك اخرون يمارسون العادة السرية بإفراط بحيث تعيقهم من أن يعيشوا حياتهم بصورة طبيعية من كثرة التفكير وممارسة العادة السرية فيؤثر ذلك على عملهم أو تحصيلهم الدراسي أو حياتهم الإجتماعية و في تلك الحالة ننصح بأن يقللوا من عدد مرات الممارسة حتى لا تصبح العادة السرية عائق لهم في العيش بصورة طبيعية.

ولكن إذا كان صديقك لا يرغب ممارستها فالحل الوحيد أن يتجنب المثيرات الجنسية قدر المستطاع و إذا وجد نفسه يفكر بالجنس و هذا بالطبع أمر يحدث عدة مرات يومياً فليحاول وقتها شغل تفكيره في أي شئ اخر ويشغل وقته قدر الإمكان

يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
ايضاً رأي الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة بطب القصر العيني
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage