الجسد

تم نشره من قِبل Abdelrahman

ليه ممنوع حلق مكان كيس الصفن ؟

الإجابة
0

أهلا بك Abdelrahman

حلق الشعر على كيس الصفن ليس ممنوع؛ المشكلة تحدث عندما تستخدم كريم مزيل للشعر أو ماكينة حلاقة وبعدها تظهر حبوب في منطقة العانة وبسبب العرق تحدث حكة والتهابات.

الحبوب الصغيرة الحمراء التي تصيب الجلد أحياناً بعد الحلاقة بأمواس أو وسائل أخرى هي نتيجة التهاب حول ساق الشعرة الموجود تحت الجلد، بالذات لو الشعيرات مدفونة تحت الجلد وتنمو ملتوية في داخله. هذه الظاهرة تحدث أكثر لذوي الشعر القوي المجعّد.

إذا كنت من هؤلاء الذين يصابون بهذه المشكلة باستمرار، فمن الأفضل تقصير الشعر بمقص مستدير الأطراف تخصصه فقط للعناية الشخصية (يباع في الصيدليات وتكون أطرافه مستديرة ليكون آمن الاستعمال)، أو بماكينة حلاقة كهربائية بحيث تترك حوالي ٢ مم من الشعرة ظاهراً. لا تنسَ أن تغسل الجلد بصابون مخفف وترش الأدوات بالكحول قبل وبعد الاستعمال.

ترك طول قليل من الشعر ظاهراً فوق الجلد سيقلل فرصة الالتهاب. لا يوجد ضرر من ترك الشعر نامياً قليلاً بطول ملليمترات، بل بالعكس، هو له دور حماية لجلد المنطقة التناسلية الحساس من البكتيريا والاحتكاك بالملابس. التقصير يكفي وهو أفضل وأكثر أماناَ من نزع الشعر من جذوره أو حلقه بالكامل، بالذات لذوي المناعة الضعيفة من مرضى السكر أو الذين يستعملون أدوية مثل الكورتيزون والمضادات الحيوية.

العناية بالأعضاء التناسلية تتطلب منك أن تعتني بالغسل اليومي بالماء الدافئ والصابون المخفف بالماء، أو استعمال أنواع معينة من الصابون الطبي من الصيدلية للجلد الحساس، والتي لا تحتوي على رائحة قوية ودرجة قلويتها قليلة، أي أنها تقترب من درجة حمضية الجلد .

يمكنك أن تطلب من الصيدلي صابون للجلد الحساس أو لجلد الأطفال ليؤدي نفس الغرض.

هذا فيديو يشرح بالتفصيل العناية بشعر العانة
https://lmarabic.com/news/video-pubic-hair