الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل eslam

ماذا يعني ان يكون السائل المنوي 1.5 مللي ولا يزيذ عن 5 مللي وان يكون عدد الحيوانات المنوية لكل مللي لا يقل عن 15 مليون حيوان منوي وان يكون 40% من هذه العدد لدية القدرة علي الحركة وان يكون 4% من هذه العدد اشكالهم طبيعية وهل لو هذه النسب تغيرت يعني لو قل السائل المنوي عن 1.5 مللي او ذاد عن 5 مللي وماذا يحدث لو الحيوانات المنوية قلت عن 15 مليون حيوان منوي او ذادو عن 15 مليون وايضا ماذا يعني ان يكون 40% لديهم القدرة علي الحركة وما تعريف ان يكون 4% اشكالهم طبيعية وماذا يحدث لو لم يكن اشكالهم طبيعية او ال 4% ذادو او قله اسف جداا علي الاطالة

الإجابة
0

أهلا بك eslam

أحيانا يحتاج الرجل إلى عمل تحليل للسائل المنوي الخاص به وفي نتيجة التحليل يكتب المعمل بيانات عن الحجم وعن نسبة عدد الحيوانات المنوية وعن قدرة الحيوانات المنوية على الحركة وعن شكل الحيوانات المنوية وبيانات أخرى عن لون السائل وكثافته.

في أغلب الأوقات يتم عمل هذا التحليل للتأكد من الخصوبة ونفي احتمال العقم عند الرجل.

فإذا كان حجم السائل المنوي الذي يقذف أقل من 1.5 مل فهذا معناه أن حجم السائل المنوي أقل من المطلوب لحدوث حمل
وقد يكون الحجم سليم ولكن نسبة الحيوانات المنوية أقل من المعدل الطبيعي وهذا معناه أن عدد الحيوانات المنوية الذي يتم انتاجه أقل من المطلوب لحدوث حمل.
وقد تكون المشكلة في حركة الحيوانات المنوية؛ حتى يحدث الحمل تسبح الحيوانات المنوية في السائل المنوي من المهبل حتى تلتقي البويضة المخصبة في قناة فالوب. تستغرق هذه الرحلة حوالي 10 ساعات. إذا كانت الحيوانات المنوية غير قادرة على الحركة فهذا سبب للعقم.
وأخيرا بالنسبة للشكل، حيوان منوي واحد فقط من مبين الملاين ينجح في تلقيح البويضة المخصبة. هذا النجاح يعتمد على القدرة الحيوان المنوي على الحركة وأن يكون شكله طبيعي حتى ينجح في مهمته. الشكل الطبيعي للحيوانات المنوية هو وجود رأس بيضاوي وخصر وذيل نشيط.

يمكنك قراءة المزيد عن فحص الخصوبة هنا https://lmarabic.com/resource/fertility-testing
والصورة المستخدمة في هذا الرابط توضح لك شكل الحيوانات المنوية وهي تسبح وكيف يصل أحدها للبويضة ويخترق جدارها ليخصبها https://lmarabic.com/news/male-fertility-problems-top-five-facts