العلاقات

تم نشره من قِبل no name

مخطوبه وكل حاجه تمام .... بس الاحساس... انا مش حاسه خطيبي انا 21 سنه وهو 34 اخدت قرار الانفصال .. بس الكل كان ضدي وسبب الاحساس سبب تافه مالوش اى اساس وانا اي احساس بيجي بعد الجواز ... انا ف قمه الحيره هما صح ولا انا اللي صح لو قررت انفصل ؟؟؟

الإجابة
0

أهلا بك no name

تجيب سؤالك مروة رخا مستشارة الموقع:

سوف أبدأ ردي عليك بشرح وتوضيح أسباب ارتباكك؛ أنت فتاة ليس لديك أي خبرات سابقة وكل معلوماتك عن الشعور بالحب مبني على:

أولا: القصص والأفلام مثل سندريلا وبياض الثلج والجميلة النائمة وباقي السلسة المشهورة من قصص الحب التي تروج للأطفال وتشكل أول انطباعاتهم عن الحب والعلاقات!

ثانيا: الأغاني التي تتكلم عن الشوق واللهفة والمشاعر الفياضة والدموع والشموع والسهر والأحلام والليل والنجوم والهمسات واللمسات والخيال!

ثالثا: أفلام البنات وهي نوعية من الأفلام تدور حبكتها حول البحث عن الحبيب واللقاء والمفارقات والفرق ثم اللقاء ثم البوح والسباحة في البحر ضد الأمواج ثم غرق وشيك ونجاة أكيدة!

رابعا: قصص زميلاتك في المدرسة والجامعة والعمل والجيران والأقارب والأصدقاء وحكايات الجدات والأمهات والخالات والعمات والمتزوجات والمطلقات!

اليوم هناك شاب يعرض عليك الزواج ولا تشعرين تجاهه بأي من الأشياء التي تتوقعينها والتي سمعت عنها والتي حلمت بها!

هذا هو سبب ارتباكك!

عزيزتي ... إليك الحقيقة المجردة!
لقد خدعوك جميعا!
هذه المشاعر موجودة في الكثير من العلاقات وقد تؤدي تلك المشاعر إلى الزواج ولكن الزواج ليس خطوة حتمية في هذه العلاقات! وحتى الزيجات التي تمت بسبب هذه المشاعر، قلة قليلة منها تنعم بالسعادة والاستقرار! أغلبها انتهى بالطلاق أو الانفصال أو الخيانة أو التعاسة المزمنة!

الحب الحقيقي واللهفة والشوق والاحتياج وغيرها من المشاعر الجميلة الحقيقية تولد مع الوقت والعشرة والمواقف وتخطي الخلافات والاختلافات والأزمات! الحب الحقيقي قوامه الاحترام المتبادل والتزام كل طرف تجاه الطرف الأخر!

إذا كان لا يوجد شيء ينفرك من هذا الشاب شكلا أو موضوعا وإذا كان لا يوجد به عيب أخلاقي أو طبع معين لا تتقبلينه وإذا كنت تقبلينه أب لأطفالك، اعطيه فرصة حقيقية. لا تتعجلي الزواج وخذي وقتك واجعلي مقياسك في الرفض والقبول هو العقل!

وهذا مصدر كامل عن العلاقات العاطفية ليساعدك في تقرير مصير هذه العلاقة https://lmarabic.com/resource/love-and-relationships