الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل مهى

مرحبا ..أنا بنت عمري ٢٤ سنة ..الدورة عندي دائما تتأخر بأيام مثلا مرة يوم ١٣ و بعدها ١٩ ...٢٣ و بعدها ٢٩ ..ألى أن تصل الى بداية الشهر و هكذا كل شهر نوع ...مؤلمة.. لكن أغلب الاوجاع تأتيني في الحوض و الوركين و الركبتين و تكون حادة عند التعب أو ملامسة الماء البارد مع وجود غازات ... ترافق هذه الاوجاع أوجاع في الصدر مع نزول سائل أبيض ذو رائحة خفيفة قبل الدوره و لاحظت دائما حتى خارج ايام الدورة وجود سائل شفاف و أبيض في صدري ...ما سبب هذا ؟ و عندي الشعر في كامل جسدي مش كتير غزير لكن واضح في ذقني و وجهي و حول حلمات الصدر و البطن...عفوا على الاطالة لكن أرجو الرد و شكرا

الإجابة
0

عزيزتي، كل الأعراض التي تحدثتِ عنها وبالأخص عدم إنتظام الدورة الشهرية مع وجود شعر زائد بالجسم وخاصة في الوجه تعطينا ضوء أخضر لإحتمالية الإصابة بتكيس المبايض ويحتاج الجزم في هذا إلى زيارة الطبيب لعمل الفحوصات الخاصة بتشخيص مرض تكيس المبايض مثل فحص الموجات الصوتية على الحوض وقياس نسبة هرمون الذكورة (Total testosterone) وهرمونات التبويض (FSH -LH) واللذان يتم قياسهما في ثالث أيام الدورة الشهرية وتحليل سكر صائم وهرمونات الغدة الدرقية(TSH-T3-T4) ومجموعة الفحوصات هذه ستؤكد وجود خلل هرموني وتكيس في المبايض من عدمه.

بالنسبة لإفرازات الثدي البيضاء فهي قد تكون إفرازات طبيعية فسيولوجية أو هناك إحتمالية قائمة لوجود زيادة في إفراز هرمون اللبن(وزيادة إفراز هرمون اللبن تحدث في بعض حالات تكيس المبايض) وهذا يستوجب قياس نسبة هرمون اللبن (prolactin) للتشخيص.

بالنسبة لآلام الدورة الشهرية وانتفاخ البطن فكلها مسائل واردة الحدوث ولا تدعو للقلق.

0

شكرا جزيلا ... هل أن طول الدورة عندي ٣٦ يوم يعتبر طبيعي؟

0

و هل يمكن الحمل في هذه الحالة

0

أرجو الاجابة و شكرا

0

عزيزتي طول الدورة الطبيعي يتراوح بين 21 و 35 يوم لذلك فدورتك غير منتظمة وتطول قليلاً عن الطبيعي

بالنسبة لمسألة الحمل فهي تعتمد على ما إذا كان التبويض يحدث أم لا فإذا كان يحدث تبويض لديك فمن الممكن حدوث الحمل
ولن يتم الجزم في ذلك إلا بعد إجراء الفحوصات