الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل سارة

مرحباً ، انا امرأة متزوجة منذ ٣ سنوات ومنذ بداية زواجي وزوجي يشتكي من كثرة السوائل المهبلية أثناء الجماع ، حيث أنها تبدأ بالنزول منذ بداية الاستثارة الجنسية ، وخلال الجنس فإنه يفقد الاحتكاك والمتعة مع الذكر بأن وضع القضيب لديه ممتاز من ناحية الحجم وقوة الانتصاب والشهوة عالية ، ولكن العلاقة تكون ممتعة في بدايتها فقط ثم تزداد السوائل بشكل كبير ويصبح الموضوع مزعجاً ، مع العلم اني لا أعاني من اية التهابات وجربت العديد من الغسولات والكريمات ولكنها لم تجد نفعاً ، هل هناك أي طريقة لتخفيف هذه السوائل ؟؟؟؟ ارجوكم اريد حلاً .

الإجابة
0

أهلا بك سارة

من الطبيعي أن تزيد الإفرازات أثناء وبعد الجماع لأن جسم المرأة يفرز سوائل، عن طريق غدد بارثولين الموجودة في مقدمة الفرج، الغرض منها ترطيب الفرج أثناء الجماع، وتنزل الإفرازات أيضاً من عنق الرحم والمهبل. إذا وصل الأمر للضيق المتبادل بينك وبين زوجك، أنصحك بزيارة الطبيب.

قد يقوم طبيبك بالفحص البصري للأعضاء التناسلية الخارجية والمهبل وعنق الرحم، كما يقوم بفحص المهبل لجس أعضاء الحوض بحثًا عن وجود أعراض مرض ما. وقد يقوم طبيبك بجمع عينة من خلايا عنق الرحم لفحصها تحت الميكروسكوب. كما قد يقوم طبيبك أيضًا بأخذ عينة من إفرازات المهبل لفحصها بحثًا عن علامات التهاب المهبل، أو لتأكيد التغيرات المتعلقة بالاستروجين. واحتمال يطلب عينة بول لتحليلها بحثًا عن وجود حالات مرضية في الجهاز البولي، وذلك إذا كانت هناك أعراض مصاحبة في الجهاز البولي.

واستعدي لهذا الزيارة بالإجابة على هذه الأسئلة:

1. اكتبي أي أعراض تعانين منها، ويضم ذلك أي أعراض قد تبدو غير ذات صلة بالسبب الذي قمتي من أجله بتحديد موعد.
2. ضعي قائمة بالمعلومات الطبية الأساسية الخاصة بك، ويضم ذلك أي حالات أخرى تعالجين منها، وأسماء أي أدوية، والفيتامينات أو المكملات التي تتناولينها.
3. فكري في أسئلة لطرحها على طبيبك واكتبيها.
4. خذي ورقة ملاحظات طويلة وقلماً لتدوين المعلومات أثناء إجابة الطبيب على أسئلتك
5. ما هي الأعراض التي تعانين منها في المهبل؟ وما الفترة الزمنية التي عانيت فيها من هذه الأعراض؟
6. هل الدورة الشهرية لديكِ منتظمة؟
7. ما مدى الضيق الذي تسببه هذه الاعراض لكِ؟
8. ما فترات العلاقة الحميمة بينك وبين زوجك؟ وهل تؤدي الحالة لتقييد نشاطك الجنسي؟
9. هل تستخدمين صابون برائحة أو حمام الفقاقيع؟ هل تغسلين المهبل أو تستخدمين سبراي التنظيف النسائي؟
10. هل جربت أي مواد يتم بيعها دون وصفة طبية أو أي وصفات شعبية؟

0

شكراً جزيلاً لكم على الرد السريع ، أود التعقيب بأني قمت بمراجعة طبيبتين مختلفتين وتم الفحص وأخذ عينات من الإفرازات المهبلية وعينة بول وكانت النتائج طبيعية ، ولكن لم تطلب أياً منهما مسحة لعنق الرحم وسوف أقوم بهذا الفحص ان شاء الله ،
ولكن لدي استفسار ماهي الأمراض التي يحتمل أن تكون هي السبب في ذلك الأمر ؟ حيث أني قرأت كثيراً عن الموضوع ولم أجد شيئاً ،
وإذا لم يكن هنالك سبب مرضي وكانت تلك الإفرازات طبيعية و سببها غير معروف فهل هنالك عملية جراحية للغدد المفرزة لها لكي تقل هذه الإفرازات وتحل المشكلة جذرياً ؟
شكراً لكم مرة أخرى .

0

أهلا بك مرة أخرى

هذا مصدر هام عن الأمراض المنقولة جنسيا https://lmarabic.com/sexually-transmitted-diseases
وعلى يمين الصفحة كل مرض وأسبابه وأعراضه وعلاجه

كشف الطبيب فقط هو الذي سيحدد كيفية علاج مشكلتك مع الإفرازات الزائدة