الحمل

تم نشره من قِبل Anonymous

مارست الجنس مع حبيبي وكانت علاقة كاملة ولا استخدم مانع للحمل ولم يستخدم الواقي بالاصل انا اعتمد علي حساب الايام بحيث اتجنب الممارسه المباشرة ايام الاخصاب او الزم حبيبي باستخدام الواقي في حال رغبته بممارسة الجنس الكامل ولكن للاسف الشديد هذه المره نسيت ذلك وحدث ان قذف المني بداخلي تذكرت بعد الانتهاء مباشرة فذهبت الي الحمام واستخدمت دش مهبلي .
سؤالي هل يمكن تجنب او التقليل من فرصة الحمل بهذه الطريقه؟
ارجو افادتي باقرب وقت، وفي حال لا تنفع هذه الطريقه ماذا علي ان اعمل لتدارك الحمل غير المرغوب فيه بمثل حالتي هذه؟
مع قبول خالص الاحترام والتقدير.

الإجابة
0

أهلا بك daliakhaled

استخدام الدش المهبلي قد يساعد على غسل السائل المنوي وقتل الحيوانات المنوية ولكنه لا يضمن الإزالة الكاملة وتوقيت استخدامه يعد عنصر أخر لا يمكن التحكم به. مثلا إذا استخدم الدش المهبلي بعد القذف بعدة ثواني تكون فرصة تجنب الحمل أعلى من الانتظار بضعة دقائق أو أطول. النقطة الأخرى أن الدش المهبلي يغسل المهبل ولكنه لا يصل خلف عنق الرحم.

الخلاصة ... لا يمكن الاعتماد على الدش المهبلي كوسيلة منع حمل.

الحل الأخر هو حبة منع الحمل الطارئة؛ حبة الصباح التالي ووسائل منع الحمل الطارئة هي أدوية تستطيعين تناولها عندما تمارسين الجنس غير الآمن أي بدون حماية وتشكين أنك قد أصبحت حاملاً.

يمكنك معرفة المزيد عن الأنواع المتاحة في الصيدلية هنا https://lmarabic.com/resource/emergency-contraception

0

حبوب الصباح غير متوفره بالبلد المقيمه بها واللولب لا يمكنني تركيبه لاني ركبت مرتين سابقتين ولم ينجح.

0

أهلا بك مرة أخرى

يمكنك متابعة موعد الطمث؛ إذا نزل دم الحيض في موعده فلا يوجد حمل وإذا تأخرت الدورة الشهرية يمكنك اجراء اختبار الحمل المنزلي وهو اختبار سهل يقيس نسبة هرمون الحمل في البول. أفضل توقيت لإجراءه هو بعد أسبوع من موعد الطمث ويمكنك تكراره مرة أخرى بعد ثلاثة أيام للتأكد.

إذا ثبت الحمل، وإذا تعذر رؤية طبيب أو خدمات اجهاض في بلدك، يمكنك الاتصال مع شبكة Women on Web وهي خدمة عبر الانترنت ترسل للمرأة حبوب للإجهاض إذا احتاجت لذلك مع تعليمات استخدامها. هذه الحبوب فعالة فقط خلال أول 9 اسابيع من الحمل ولا ينبغي أن يتم استخدامها بعد ذلك.

هذه الشبكة موثوق بها، تساعدك على التواصل مع طبيب عبر الإنترنت ثم تقوم بإرسال حبوب للإجهاض لكِ حيث تعيشين مع إرشادكِ للإحتياطات اللازمة وتعليمات إستخدام الدواء. لذلك أنصحك بالتواصل معهم.

يمكنك التواصل مع شبكة Women on Web من خلال الرابط التالي
https://www.womenonweb.org/ar/

0

هل انت متزوجة ؟