الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل حسام الدين

عمري 19 سنة أمارس العادة السرية يوميا و عند الاستمناء لا استعمل المرطبات أكتفي فقط بالاحتكاك الاستمناء .. و مع مرور الوقت اصبحت ألاحظ بروز بثرة على مستوى جلدة القضيب ) ذات راس اصفر ) و من الجهة الاخرى الاحظ على مستوى الجلدة ايضا بروز نقطة سوداء لكني قمت بالضغط عليها لاخراج الموجود في داخلها و لا تزال الفتحة موجودة لحد الان

الإجابة
0

مرحباً بك حسام الدين،

إن الحبوب الداكنة التي تظهر على القضيب اغلبها حميد وتكون ناتجة عن تغيرات في كمية صبغة الميلانين التي تعطي الجلد لونه وهذا أمر غير خطير ولا يحتاج علاج أو قد تنتج من بعض الإلتهابات أو الأمراض المنقولة جنسياً مثل الثآليل وهي أيضا قد لا تحتاج علاج وتختفي من تلقاء نفسها.
أما احتمالية وجود ورم في الجلد فهذه احتمالية ضعيفة ونشك فيها إذا كان يحدث زيادة في الحجم بسرعة أو تحدث تقرحات بها أو يتغير شكل أطرافها لتصبح غير منتظمة.
هذه هي الاحتمالات الممكنة ولكن التشخيص الدقيق يتم بواسطة طبيب الأمراض الجلدية.
لكن كما اخبرتك أن أغلب الاحتمال أن تكون حميدة ولن تسبب أي ضرر، ولكن لو لاحظت زيادة في الحجم وحدوث تقرحات أو ألم شديد وقتها تتوجه فوراً للطبيب.

مع تمنياتي لك بالصحة والعافية.

0

عزيزي حسام الدين بالاضافة لحديث منسقة المشروع ساندي عن النقط السوداء على القضيب أود أن أضيف بعض المعلومات عن بثور وقرح القضيب.
ولكن قبل ذلك يوجد سؤال مهم هل مارست جنس غير آمن قبل ظهور تلك البثور أم لا؟
فإذا كنت مارست جنس غير آمن فالبثور والقرح قد يكون سببها بعض الأمراض المنقولة جنسياً مثل الهربس والثآليل والزهري بالطبع لكل منهم أعراض وشكل يختلف عن الآخر.
أما إذا كنت لم تمارس الجنس فيحتمل أن يكون هناك عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية اصابت جلد القضيب أو الغدد الدهنية أو بصيلات الشعر الموجودة في مكان اتصال جلد القضيب بجلد العانة ولكل منهم شكل مختلف عن الآخر.
في كل الأحوال أنت تحتاج زيارة طبيب أمراض جلدية وتناسلية للفحص و للتشخيص وأخذ العلاج المناسب.
وأنصحك بعدم العبث في البثور بيدك و أيضاً بنظافة الأعضاء التناسلية ونظافة اليدين عند ممارسة العادة السرية و يفضل استخدام مرطب أثناء الممارسة لتقليل الإحتكاك الذي يسبب تهيج جلد القضيب في بعض الأحيان.