العلاقات

تم نشره من قِبل ابراهيم الحربي

انا ابغئ اتزوج بس خايف من فكرة الزواج التقليدي

الإجابة
0

أهلا بك ابراهيم الحربي

عند ذكر الزواج التقليدي، يختلف التعريف من بلد لبلد ومن عائلة لأخرى

في بعض العائلات، يرى العريسان بعضهما البعض قبل كتب الكتاب، وهنا يلتقي الطرفان مرة أو أكثر إما بمفردهما أو بصحبة الأقارب أو الأصدقاء لمعرفة ما إن كان هناك انسجام بينهما، ويتم بعدها اتخاذ القرار فيما يتعلق بالشروع أو العدول عن الزواج.

وفي عائلات أخرى، لا يرى العريس زوجته أو يتحدث معها إلا بعد الزواج.

ولكن أفضل الطرق للزواج التقليدي وأقلها خسائر هي أن يتقابل الشاب والفتاة مرات عديدة في منزل العروس أو في مكان محايد بموافقة وبوجود الأهل. إذا حدث القبول المبدئي تتم الخطوبة وتستمر اللقاءات والحوارات التي تهدف إلى كشف مدى توافق أو تنافر العريس والعروسة وفي حالة التوافق يتم الزواج وفي حالة الاختلاف يم فسخ الخطوبة.

هذه رسالة من فتاة في نفس موقفك وتسأل "هل أتزوج بدون حب؟" وأجابتها مستشارة الموقع مروة رخا قائلة:

عزيزتي المرتبكة،

سوف أبدأ ردي عليك بشرح وتوضيح أسباب ارتباكك؛ أنت فتاة ليس لديك أي خبرات سابقة وكل معلوماتك عن الشعور بالحب مبني على الآتي:

أولا: القصص والأفلام مثل سندريلا وبياض الثلج والجميلة النائمة وباقي السلسة المشهورة من قصص الحب التي تروج للأطفال وتشكل أول انطباعاتهم عن الحب والعلاقات.

ثانيا: الأغاني التي تتكلم عن الشوق واللهفة والمشاعر الفياضة والدموع والشموع والسهر والأحلام والليل والنجوم والهمسات واللمسات والخيال.

ثالثا: أفلام البنات وهي نوعية من الأفلام تدور حبكتها حول البحث عن الحبيب واللقاء والمفارقات والفراق ثم اللقاء ثم البوح والسباحة في البحر ضد الأمواج ثم غرق وشيك ونجاة أكيدة.

رابعا: قصص زميلاتك في المدرسة والجامعة والعمل والجيران والأقارب والأصدقاء وحكايات الجدات والأمهات والخالات والعمات والمتزوجات والمطلقات.

اليوم هناك شاب يعرض عليك الزواج ولا تشعرين تجاهه بأي من الأشياء التي تتوقعينها والتي سمعت عنها والتي حلمت بها، هذا هو سبب ارتباكك!

عزيزتي ... إليك الحقيقة المجردة "لقد خدعوكِ جميعا".

هذه المشاعر موجودة في الكثير من العلاقات وقد تؤدي تلك المشاعر إلى الزواج ولكن الزواج ليس خطوة حتمية في هذه العلاقات! وحتى الزيجات التي تمت بسبب هذه المشاعر، قلة قليلة منها تنعم بالسعادة والاستقرار! أغلبها انتهى بالطلاق أو الانفصال أو الخيانة أو التعاسة المزمنة.

يمكنك قراءة باقي الرد هنا
https://lmarabic.com/news/question-marriage-without-love