العلاقات

تم نشره من قِبل علي

انا احب فتاة ولا اعرف اخبرها او لا وايضا اريد ان اعرف مشاعرها تجاهي فكيف اعرف مع العلم ان عمري 13 وشوي

الإجابة
0

أهلا بك علي

يصنف الناس ما تشعر به من مشاعر على أنها حب مراهقة فقط لأن مشاعرك مرتبطة بفترة المراهقة وهذا لا يتعارض مع صدقها وحدتها وتأثيرها عليك.

نصيحتي لك هي اتخاذ خطوات قليلة بطيئة حذرة في اتجاه فتاتك. لا تندفع وتعبر عن مشاعرك ولا تباغتها بحركة مفاجأة أو رسالة أو إشارة. في البداية استخدم النظرات لتلفت انتباهها. كلما نظرت تجاهك أنظر نظرة طويلة وكأن هناك خيط رفيع يربط عيناك بعيناها. هكذا تنتبه لك ولوجودك.

إذا لاحظت انها تبتسم أو انها تحاول ان تخفي الابتسامة أو أنها خجلة فهذه مؤشرات أنها لاحظتك وأنها ستتقبل كلامك.

النصيحة الثانية هي التواجد في محيط زمائلها وأصدقائها سواء في الدرس أو النادي أو أي نشاط يكون وجودك معها طبيعي وابدأ بحديث عام أو سؤال عن أحوالها. أعرف أنك ستكون متوتر وسلاحك لإخفاء التوتر هو الابتسامة.

النصيحة الثالثة هي الإطراء. لا تطري على شكلها ولكن اطري على شيء فعلته ونال إعجابك مثل مساعدة شخص ما أو إجابة سؤال ما أو إحراز هدف ما أو المحاول في حل معضلة ما أو طرح فكرة ما.

النصيحة الرابعة ابدأ في التعرف عليها وأسهل طريقة هي التعرف على ما تحب. اسألها عن البلد التي تود زيارته أو الطعام الغريب الذي تود تجربته أو المكان الذي تحب التواجد فيه أو القوى الخفيه التي تود أن تمتلكها - superpower.

النصيحة الخامسة هي الإنصات وهي ستعرف أنك تنصت لها حقا عندما تجدك تتذكر كلامها وتفهمه وتشجعها على الثقة بك والحديث معك.

إذا اتبعت هذه النصائح ووجدت تجاوب منها تأكد أنها أصبحت تبادلك نفس المشاعر وأن تعبيرك عن الحب قد وصل ونجح في إمالة قلبها.

أجابتك مروة رخا مستشارة الموقع.