الحمل

تم نشره من قِبل baskota

انا حاليا ولادة من 8شهور بتاريخ 1-6-2015 وارضع رضاعة طبيعية نظيفة بدون دورة شهرية ومع اللبن الصناعى
وولدت عن طريق المنشطات بسب نفص هرمون fsh
كيف يمكن انا احمل حاليا ؟؟
هل يمكن حدوث حمل اثناء الرضاعه فى حالتى ؟؟
وكيف اعرف موعد دورتى الشهرية ؟واخر دورة اتتنى بتاريخ 1-9-2014
انا اريد ان احمل هل يمكن حدوث حمل بدون منشطات لان حملى الاول كان بمنشطات
فهل ممكن يحصل حمل ويوجد مشكلة نقص هرمون fsh ؟ هل ممكن ان تاتى الدورة الشهريه بدون حبوب ؟؟
ولازم يكون فى دورة شهريه وبعدين حدوث حمل ؟؟

الإجابة
1

مرحباً بك Baskota،

سأجيب على سؤالك في عدة نقاط:

• الرضاعة الطبيعية النظيفة
يمكنك الإعتماد على الرضاعة الطبيعية كوسيلة طبيعية لمنع الحمل إذا توفرت الشروط التالية:
- رضاعة طبيعية فقط بدون إستخدام أي مواد غذائية أخرى مثل اللبن الصناعي، المياه، الأعشاب، الطعام المهروس، الوجبات المكملة المتوفرة بالصيدليات لمدة الستة أشهر الأولى بعد الولادة. (قد تقل هذه المدة عند بعض السيدات)
- إنقطاع الدورة الشهرية تماماً.
- دورتك الشهرية منتظمة قبل الحمل.
إذا لم تتوفر تلك الشروط فقد تكون قدرة الرضاعة الطبيعية على منع الحمل محل شك.

• موعد الدورة الشهرية
لكل جسد طبيعة مختلفة ولهذا لا يمكن التنبؤ بموعد دورتك القادمة عندما يستعيد جسدك خصوبته.

• إمكانية حدوث حمل
إمكانية الحمل مع نقص في معدلات ال FSH ضعيفة ولكن يمكنك إستشارة الطبيب عن العلاج أو التدخلات المناسبة التي يمكن أن تساعدك على الحمل مرة أخرى.

• دورة شهرية بدون حبوب
كما ذكرت من قبل، هرمون FSH يساعد على تنظيم الدورة الشهرية؛ لذلك عدم توازنه قد يسبب إضطرابات في الدورة الشهرية. علاج معدلات ال FSH قد يساعد على إسترجاع نظام الدورة الشهرية لديكِ.

• رجوع الدورة الشهرية ثم الحمل
قد يحدث حمل أحياناً لدى بعض النساء قبل أن يأتيهن أول حيض بعد الرضاعة إذا كن نشيطات جنسيأً. ولكن لا ينصح بالتسرع في الحمل مرة أخرى بشكل عام لأن الجسم لم يستعيد صحته بعد تجربة الولادة الأولى. كذلك الطفل لم يأخذ حقه في الغذاء ورعاية ما بعد الولادة والرضاعة الطبيعية.

في النهاية أنصحك بمتابعة حالتك مع الطبيب/ة بإستمرار لوصف العلاج المناسب والتأكد من عدم وجود أسباب مرضية وراء نقص الهرمون.

مع تمنياتي لكِ بالصحة والعافية.

0

شكرا جدا يا دكتور
ممكن سؤال تانى هل هناك علاقة بين الحمل وابنتى تر جع اللبن الطبيبعى بعد ماكانت بترضع كويس منى ؟؟

1

مرحباً بك في أي وقت baskota.

لا يوجد علاقة بين الحمل وقيء ابنتك للبن الرضاعة.
أنصحك بمراجعة طبيب/ة للتأكد من سلامة ابنتك والتأكد من انكِ ترضعينها بوضعية صحيحة لا تتسبب في القيء.

تحياتي