الحمل

تم نشره من قِبل baskota

انا حاليا ولادة من 8شهور بتاريخ 1-6-2015 وارضع رضاعة طبيعية نظيفة بدون دورة شهرية ومع اللبن الصناعى وولدت عن طريق المنشطات بسب نفص هرمون fsh كيف يمكن انا احمل حاليا ؟؟ هل يمكن حدوث حمل اثناء الرضاعه فى حالتى ؟؟ وكيف اعرف موعد دورتى الشهرية ؟واخر دورة اتتنى بتاريخ 1-9-2014

الإجابة
1

أهلا بك baskota

قد يفاجئكِ الأمر لكن الرضاعة الطبيعية تعد وسيلة من وسائل تحديد النسل الطبيعية، وهي من الوسائل ذات الفرصة النادرة لحدوث الحمل أي أنها من الوسائل الآمنة نسبياً.

إذا كنتِ ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن جسمك لن ينتج أي بويضات، لذلك لا يمكنك الحمل. ولكن هذا ينطبق فقط لفترة الستة أشهر الأولى بعد ولادة الطفل، حيث يكون الطفل بحاجة إلى حليبك بشكل رئيسي. ويتوجب عدم إعطائه أي بديل آخر كالحليب الصناعي أو المواد الصلبة. لهذا عليك أن ترضعيه كل أربع ساعات خلال النهار على الأقل، وكل ست ساعات في الليل. احذري من استخدام هذه الطريقة لأنك لن تعرفي بالضبط متى ستسترجع خصوبتك الطبيعية

ومن ثم، مزجك بين اللبن الطبيعي والصناعي وتخطيك فترة الستة أشهر الأولى يزيدان من فرصة حملك أثناء الرضاعة ولكن لكل جسد طبيعة مختلفة ولهذا لا يمكن التنبؤ بموعد دورتك القادمة عندما يستعيد جسدك خصوبته.

إذا كنت لا ترغبين في الحمل الآن، عليك باختيار وسيلة منع الحمل المناسبة وعدم الاعتماد على فترة الرضاعة الآمنة
https://lmarabic.com/term/breastfeeding-birth-control

0

شكرا جدا يا دكتور
انا اريد ان احمل هل يمكن حدوث حمل بدون منشطات لان حملى الاول كان بمنشطات فهل ممكن يحصل حمل ويوجد مشكلة نقص هرمون fsh ؟ هل ممكن ان تاتى الدورة الشهريه بدون حبوب ؟؟ولازم يكون فى دورة شهريه وبعدين حدوث حمل ؟؟

0

ممكن سؤال تانى هل هناك علاقة بين الحمل وابنتى تر جع اللبن الطبيبعى بعد ماكانت بترضع كويس منى ؟؟

1

امكانية الحمل مع نقص في معدلات ال FSH ضعيفة ولكن يمكنك إستشارة الطبيب عن العلاج أو التدخلات المناسبة التي يمكن أن تساعدك على الحمل مرة أخرى وعلاج معدلات ال FSH قد يساعد على إسترجاع نظام الدورة الشهرية لديكِ.

قد يحدث حمل أحياناً لدى بعض النساء قبل أن يأتيهن أول حيض بعد الرضاعة إذا كن نشيطات جنسيأً. ولكن لا ينصح بالتسرع في الحمل مرة أخرى بشكل عام لأن الجسم لم يستعيد صحته بعد تجربة الولادة الأولى. كذلك الطفل لم يأخذ حقه في الغذاء ورعاية ما بعد الولادة والرضاعة الطبيعية.

في النهاية أنصحك بمتابعة حالتك مع الطبيب/ة بإستمرار لوصف العلاج المناسب والتأكد من عدم وجود أسباب مرضية وراء نقص الهرمون.

1

لا توجد علاقة بين الحمل وترجيع ابنتك للبن الطبيعي. قد يكون سبب الترجيع بسيط مثل امتلاء المعدة وقد يكون أكثر تعقيدا مثل نزلة معوية.
أنصحك بمراجعة طبيب أطفال إذا استمرت ابنتك في الترجيع.

0

شكرا جدا يا دكتور

1

العفو