الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل ameerhema

أنا لم امارس العلاقة الجنسية الكاملة مع امرأة مارسة الجنس مع اشخاص كثيرين ومع ذلك ارتديت الواقي الذكري ولم يتم ادخال القضيب ولكن ملامسة بس للاسف كان الواقي به قطع ليس من جهة رأس القضيب ولكن من اعلي العلاقة لم تستمر أكثر من نصف دقيقة انزلت خلالها فى الواقي ولكن بعد الانتهاء وجدت نقطة مني مكان الثقب الذي فى الواقي مع العلم ان هذا الثقب ليس عند راس القضيب وأشعر انها لم تأخذ الفترة الكافية لانزال المراة منيها فهل هذا ينقل الايدز أن كانت مصابة به أرجو الرد ولكم جزيل الشكر

الإجابة
0

عزيزي ameerhema،

اولا، ليس بالضرورة انتقال الايدز من العلاقات المتعددة، ولكن يمكن انتقاله من علاقة واحدة غير محمية مع شخص مصاب او عن طريق نقل دم ملوث.

تعرف على المزيد عن الايدز من خلال الرابط التالي
https://lmarabic.com/news/aids-top-5-facts

اذا تم استخدام الواقي الذكري بطريقة خاطئة او تمزق اثناء العلاقة قد يؤدي لإنتقال الأمراض المنقولة جنسيا اذا كان احد الطرفين مصاب بها.

في حالتك تعتبر الإحتمالية اضعف ولكن يمكنك عمل اختبار دم للتأكد من سلامتك ان شئت.

تحياتي

0

شكرا على الاجابة ولكن ما نوع تحليل الدم ومتى اقوم به وهل امارس العلاقة الزوجية ام اتوقف حتى اتأكد من السلامة ام الاصابة _ لاقدر الله

0

لا داعي للشكر ameerhema، إذا كنت تشك بالإصابة فيُنصح بالتوقف عن ممارسة الجنس حتى تتأكد من سلامتك أو إستخدام وسائل الحماية مثل الواقي الذكري.
بالنسبة للإيدز، فيمكنك التوجه لمعمل تحاليل وعمل إختبار HIV بالدم، مع العلم ان العدوى تظهر بالتحليل بعد 3 شهور من الإصابة.