العلاقات

تم نشره من قِبل maha

انا مها مشكلتي ان مبتعلمش من غلطي وبرجع اعمل غلط تاني انا حبيت مره والحب ده مكنش من طرفين كان من طرف واحد المهم ده انا حبيته جدا وبدل مبعد عنه حبه فضل يتقربلي لحد منساني صحبه خالص وبعد محبيته بعد عني من غير سبب لا ده كمان كذب عليا كذبه كبيره جدا وقال ان عمه توفي وابوه ف المستشفي علشان بوعده وهو الجواز من الاخر،بيهرب مني انا بعد مكتشفت ده ف نفس اليوم وجهته بس هو مقدرش يوجهني وبعد فانا قرارت ابعد خالص وفعلا بعدت بس جواياا كره نفسي .اخرجه .وانتقم منه بجد . اي العمل

الإجابة
0

عزيزتي مها، من قال أنك لا تتعلمين من خطأك؟ بالعكس أنا أرى أمامي انسانة تعلمت من تجربة أولى أحبت فيها شخصاً و لم يبادلها نفس المشاعر فتألمت و اسمحي لي أن أسميها تجربة و ليس خطأ فأنتي لم تخطئي في شئ فالكثيرون حولنا مروا بهذه التجربة في مرحلة ما في حياتهم و تعلموا منها الدرس الذي تعلمتيه أنت أيضاً و هو ألا نندفع في مشاعرنا قبل أن نتأكد من مشاعر الطرف الآخر.

و أعتقد أنك تعلمتي من خطأك ففي العلاقة الثانية كان الأمر مختلف فقد صارحك بحبه و بعد ذلك خالف كل وعوده و قرر إنهاء العلاقة ببعض الأعذار التي قام بنسجها في خياله و لكن يا عزيزتي هذا درس مستفاد فقد تعلمتي منه أن هناك رجال كاذبون لا يتحملون المسئولية و لا يفون بوعودهم و هم كثيرون في مجتمعنا أيضاً و بعد هذه التجربة ستكونين أكثر نضوجاً و أكثر قدرة على الإختيار الصحيح مستقبلاً فكل تجربة يمر الانسان بها تجعله أكثر خبرة في الحياة و تساهم بشكل كبير في تكوين ملامح شخصيته المستقبلية.

و لكن أشعر أنك تسرعت بعض الشيء في الدخول في تجربتك الثانية بعد الأولى و تحولت معرفتك بصديق حبيبك الأول إلى حب و في هذا درسان آخران أريد أن أتحدث بهم معك الأول هو عدم الإندفاع في علاقة جديدة بعد علاقة لم تنجح ففي هذه المرحلة يكون أي انسان ضعيف بعض الشيء و يكون غير متوازن في قرارته و يستغل ذلك بعض الأشخاص و خاصة الذين يعلمون تفاصيل العلاقة الأولى و يبدأون في التقرب استغلالاً لمرحلة الضعف و عدم الإتزان و مشكلة هذا النوع من الرجال أنهم دائماً يشتهون ما عند غيرهم و خاصة أصدقائهم و يشعرون بالنجاح عندما يحصلون عليه و هذا دائماً يكون هدفهم في الحياة و بعد أن يصلوا لهدفهم يبدأون في الانسحاب فقد أٌشبعت لديهم هذه الرغبة المريضة و من ثم يظهر الوجه الأصلي لهم و هو حقيقة شخصيتهم التي دائماً ما تكون صفاتها الكذب و النفاق و عدم تحمل المسئولية و هذا هو الدرس الثاني الذي أريدك أن تتعلميه و هو الحذر من الشخص الذي يعلم تفاصيل علاقتك السابقة و بالأخص صديق حبيبك لأن الكثير منهم يكون مصاب بدرجة من درجات الغيرة أو قد يكون حبيبك الأول أخبره ببعض أسرارك التي تساعده في التلاعب بك.

بالطبع مشاعرك الآن بالرغبة في الانتقام هي مرحلة يمر بها كل من يشعر بالخداع و يفكر ليل نهار بالإنتقام من الشخص الذي خدعه و لكن مع الوقت ستهدأ هذه الأفكار لديك و ستشعرين بعد فترة بسعادة أنك لم تكملي حياتك مع شخص كاذب و مخادع و ستقولين لنفسك في يوم قريب أنه لا يستحق حتى مجرد التفكير فيه.
و أيضا يحدث بعد الفراق أن يخيل لنا أننا لن تحب من جديد. لكن الحياة تحمل دوماً بدايات جديدة. تحتاج الجراح لبعض الوقت كي تلتئم وربما نعيش قصة حب أجمل!

و أنصحك بأن تشغلي و قتك بأشياء بناءة تساعد في التغلب على مشاعر الألم والفراق والحسرة - مثل الرياضة أو الموسيقى أو تعلّم شيء جديد أو اخذ دورة ما.

للمزيد من المعلومات عن الحب و العلاقات يمكنك تصفح الموسعة الكاملة عن الحب على موقعنا عبر الرابط التالي
https://lmarabic.com/resource/love-and-relationships

كذلك أنصحك بقراءة باب سؤال يحيرني الذي تقدمه مستشارة الموقع مروة رخا و به العديد من التجارب و القصص و الدروس المستفادة و النصائح البناءة و يمكنك تصفحه عبر الرابط التالي
https://lmarabic.com/category/questions