العلاقات

تم نشره من قِبل ايمان

انا مهندسه عمرى 29 سنة، فى واحد متقدم ليا عن طريق صديقة ليا، قابلته مرة واحدة من كلامه شكله مثقف ومحترم بس مشكلتى مع كل واحد يتقدملى ان لو فى شكله حاجة مش عاجبانى مش بركز غير فيها وبنسى المميزات الاخرى اللى عند الشخص ده. معظم الناس بتقول الشكل مش كل حاجة وانا علرفة كده بس بالنسبة ليا نفسى فى حد يكون شكله مريحنى. مش عارفة أخد قرار هل أقابله تانى وأشوف هأحس بايه ولا أرفض من الأول؟

الإجابة
0

عزيزتي ايمان، في كثير من الأحيان عند حدوث التعارف من أجل الزواج أو مايسمى بالزواج التقليدي يكون التركيز في البداية على مسألة الشكل لأنه هو أول شيء يتم الحكم عليه وتقييمه في ظل غياب تام للمشاعر و يبدو أن هذا يتكرر معك لذلك أنصحك بإعطاء نفسك فرصة في التعامل مع هذا الرجل من خلال مواقف حياتية تسطتعين خلالها تقييم العلاقة فاذا حدث داخلك تطور في المشاعر وبدأ تفاعل الحب الكيميائي بداخلك سيقل تركيزيك في مسألة الشكل بالتدريج ومن الممكن أن يتحول موقفك تماما وتحبين هذا الرجل ووقتها تتغلب شخصية الرجل على المظهر الخارجي واذا اقتربت المسافات اكثر وزالت الحواجز من الممكن أن تخبريه بطريقة غير مباشرة ان يغير بعض من مظهره ليبدو في شكل أفضل فالعديد من الرجال لا يبدون اهتمام بمظهرهم اعتمادا على القاعدة التي ذكرتيها بأن الشكل مش كل حاجة.

ولكن بعد اعطاء فرصة كافية والتعامل مع الشخص ووجدت انك مازلت غير متقبلة لشكله فلا تترددي في انهاء الموضوع فهو لم ينجح في تحريك مشاعرك بدرجة كافية لتحبي شخصه اكثر من شكله.

اما عزيزتي إذا كان بداخلك رفض عميق للارتباط بهذه الطريقة فأعلنيها صراحة لصديقاتك وأهلك حتى لا يسبب لك الأمر مشكلة نفسية وتسعين دائماً للبحث عن سبب للرفض.