الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل shrok

انا مخطوبة و بحب خطيبي جدا.. لما بيبوسني و يحط ايده علي ضهري او بطني ( من فوق الهدو) بااقي جسمي كله بيرتعش لدرجه انه بيحس بده و بيبعد ايده.. ايه السبب في ده ؟؟ ايه سبب الرعشه لمجرد انه يبوسني او يحط ايده عليا !

الإجابة
0

عزيزتي، مايحدث لك هو رد فعل جسدي لأمر نفسي وهناك عدة إحتمالات لهذا الأمر النفسي كالاتي :
أولا وهذا هو الاكثر شيوعا أنك تتعاملين مع شخص جديد أو غير معتادة عليه، ومع مرور الوقت وزيادة التعود على خطيبك وعندما يحدث أمان نفسي معه سيزول ذلك الإحساس بالرهبة الذي يولد رد الفعل الجسدي في صورة رعشة ولن تحدث مرة أخرى.
الإحتمال الثاني ان تكون لا ترغبين في حدوث تلامس جسدي بينك وبين خطيبك قبل الزواج وهذا ايضاً أمر شائع وإذا كان هذا ما تفكرين به يمكنك مناقشة الامر مع خطيبك وتوصلين له وجهة نظرك وهو وسيتفهم ذللك.
الإحتمال الثالث أن يكون لديك حاجز نفسي تجاه خطيبك لعدم إهتمامه بمظهره أو بالنظافة الشخصية وأنا أستبعد ذلك حيث أنك لم تذكري شئ كهذا في سؤالك.
الإحتمال الأخير ان تكونِ تعانين من رهاب من أن يلمس اي رجل جسدك نتيجة تجربة مررتي بها سابقا( مثل أن يكون حدث لك تحرش جنسي) ومن أهم علامات هذا أن تكون دائماً تفكرين فيما حدث بالماضي ولا تستطعين نسيانه و في هذه الحالة أنصح بزيارة طبيب نفسي ليساعدك على تخطي هذا الامر.