الجسد

تم نشره من قِبل Mazen ahmed hassan

انا عمري ١٦ سنة ، ذكري وهو منتصب يظهر امام الناس
كيف امنع الانتصاب ؟

الإجابة
0

عزيزي ما يحدث لك يعرف بالإنتصاب التلقائي و هذا الأمر يحدث كثيراً لمن هم في سنك و قد تحدثت دكتورة ساندرين عطا الله عن تلك المسألة في مقال منشور على موقعنا و سوف أعرض عليك محتوى هذا المقال
تقول دكتورة ساندرين عطاالله إنّ ظاهرة الإنتصاب التلقائي طبيعية عند الشباب بشكلل خاص في سنّ المُراهقة، وغالباً ما تختفي مع بدء النشاط الجنسيّ في سنّ البلوغ

و تضيف أنه يمكن أن تستمر الظاهرة لفترة اطول عند الشباب ذويّ النشاط الجنسيّ المعدوم أو القليل جداً، وذلك بشكل متفاوت وغير منتظم. هذه الظاهرة مرتبطة بارتفاع و انخفاض مستوى هورمون التستوستيرون اثناء هذه المرحلة. يثبت مستوى التستوستيرون عند إكتمال البلوغ و يبدأ بالإنحدار تدريجياً مع العمر. أما الرغبة الجنسية الشديدة في مرحلة البلوغ وما بعدها فهي مرتبطة بأمرين: بمستوى الهورمونات كما ذكرنا من ناحية، و من ناحِة ثانية بقلّة الخبرة الجنسية والحاجة إلى اكتشاف عالم الجنس و ملذاته.

لذا فإن عدداً كبيراً من الشباب البالغين يشعرون بانتصاب لاإرادي عند موقف مثير (مرور إمرأة جميلة أو مثيرة، التكلم مع الحبيب، مشهد تلفيزيوني مثير...) لا سيما إن لم تكن لديهم ممارسات جنسية تكفيهم جنسياً (استمناء، مداعبات خارجية مع الحبيب، ممارسات جنسية مع إدخال).

و إليك بعض النصائح التي تقدمها دكتورة ساندرين عطا الله بشأن مسألة الإنتصاب التلقائي

1.كبح المخاوف والشعور بالذنب:
-ـ ردة فعل جسدك طبيعية، لا داعي للخجل منها.في حال لا يمكنك منعها، ارتدِ الملابس الواسعة التي تخفي انتصابك التلقائي.
ـ عند الإنتصاب التلقائي، لا تسمح للهلع أن يسيطر عليك فيزيد من إثارتك. خذ نفساً عميقاً ،أغمض عينيك، واستبدل الأفكار الجنسية بأفكار غير جنسية.
2.تلبية الحاجات الجنسية بطريفة متزنة و صحية
ـ حاجاتك الجنسية طبيعية ودليل صحة جنسية جيدة، لذا لا تهرب منها وتقبّلها . ممارسة الاستمناء بإتزان ممارسة سليمة تسمح لك بتخفيض الوطأة الجنسية.
ـ تعلّم السيطرة على إثارتك الجنسية إثناء ممارسة الاستمناء. فممارسة الإستمناء بحالة استرخاء و من دون تسرّع تسمح لك أن تكتشف ذاتك وكيقية التحكّم بإثارتك.
3.تنويع النشاطات الجسدية
ـ ممارسة الرياضة تسمح لك أن تتعرف أكثر على جسمك و كفية التحكم بردات فعله.
ـ مارس تقنيات الاسترخاء والتنفس العميق لكي تتعلم التحكم بتوتّرك وإثارتك في الأوقات الغير لائقة.