مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل omer

انا عمري 24 طولي 177 وزني 57 أمارس العادة بافراط شديد في اليوم تصل إلى أكثر من 14 مرة في اليوم وليس الأسبوع أو الشهر . وفي الساعة تصل ممارستها إلى أربع مرات وامارسها بعد عودة من العمل منهك وقبل التدريب وبعد التدريب وأنا متعب والله العظيم . الآن لي سنة وشهرين لم تمارسها لكن لم اشف منها إلى الآن حيث ضعف وألم الركب والقذف من غير انتصاب وقبل الايلاج والقذف السريع ومشكلة الكسل وضعف البنية الجسمية والاتهام والتعب أريد علاجا غذاي رياضي ودوائ وكيف اقوى الركب وشكرا الرجا ساعدونى فأنا أشعر بأنني ضايع واحب الرياضة ولكن لا أستطيع لأنني أتعب لأقل مجهود

الإجابة
0

أهلا بك omer

ممارسة العادة السرية لا يسبب ضرر على صحة الرجل الجسدية أو الجنسية إذا تم ذلك بدون إفراط، ولا يوجد عدد محدد نقول عنده أن الشخص مفرط في ممارسة العادة السرية ولكن إذا كانت ممارسة العادة السرية تسبب مشكلات إجتماعية (مثل أن يترك الرجل حياته الإجتماعية ليمارس العادة السرية بإستمرار وتشغل كل تفكيره) أو كانت تسبب مشكلات جسدية ( مثل الشعور بالإرهاق الدائم و عدم القدرة على التركيز في العمل أو المذاكرة) يمكننا وقتها القول أن الشخص مفرط أو مدمن للعادة السرية و يجب أن يقلل من مرات ممارسة العادة السرية.

لذلك فهناك رأي يقول أن الممارسة مرة يومياً يعتبر معدل معتدل و لن يسبب مشكلات و في الغالب من يمارس أكثر من عشرين مرة أسبوعياً سوف يكون مفرط و سيعاني من المشكلات السابق ذكرها.

و في نفس الوقت لا تعتبر العادة السرية واجب يومي يؤديه الفرد و لكنها تعتبر ممارسة ذاتية للجنس وترتبط بالرغبة الجنسية ويفترض ان يستمتع الرجل بممارستها فإذا حدث للرجل إثارة جنسية و رغب في الممارسة فليمارس العادة السرية ولن ينتج عنها مشكلات.

و لكن الكثير يشعرون بتأنيب ضمير بالأخص بعد ممارسة العادة السرية وذلك لكثرة الخرافات الموجودة عن العادة السرية بأنها تسبب ضرر جسدي وتؤثر على صحة الرجل الجنسية ولكن هذا ليس له أساس طبي.

لذلك ننصح الرجال دائماً بأن يتخذ القرار الذي يريده بدون قلق أو توتر فإذا كان يرغب بممارسة العاة السرية ويستمتع بذلك ويطفئ نار رغبته الجنسية فليمارسها بدون قلق ولكن إذا كان لا يرغب في ذلك وكانت العادة السرية تسبب له قلق دائم وتأنيب ضمير بدلاً من المتعة فليقلل ممارستها قدر المستطاع إذا كان ذلك سيجعله في حالة نفسية أفضل ويشغل وقته قدر المستطاع ويبتعد عن المثيرات الجنسية.

تابع فيديو خاص في الموضوع يقدمه الدكتور حسين غانم استاذ الأمراض التناسلية في قصر العيني بجامعة القاهرة.
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage
وهذا فيديو أخر للدكتورة علياء جاد تتحدث فيه عن مزايا ومضار ممارسة العادة السرية عند الشباب
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
وأخيرا هذا موضوع عن الشائعات حول العادة السرية
https://lmarabic.com/news/blog-get-rid-of-masturbation-myths

أما بالنسبة للآثار الجانبية التي تشكو منها، أنت تحتاج إلى تعديل أسلوب حياتك ككل وتتجه إلى نمط حياة صحي؛
ينبغي الإقلاع تماماً عن التدخين وشرب الكحول والحشيش.
أيضاً ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن صحي – وألا يكون جسمك نحيلاً وسميناً زيادة عن اللزوم.
حاول كذلك تزويد نفسك بالفيتامينات وتناول أطعمة صحية من فاكهة وخضروات وبروتينات.
حاول أن تنام على الأقل 8 ساعات يوميا
وقلل مسببات التوتر

إذا استمر شعورك بالتعب والإرهاق حتى بعد تغيير نمط حياتك، انصحك بالتوجه إلى طبيب باطني لإجراء فحوصات وتحاليل عامة لمعرفة أسباب الشعور الدائم بالإجهاد.