الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ali Ahmad

انا عندي تحسس بالقضيب من الملابس الداخلية منذ اشهر ولكن مؤخرا تحدث استثارة بسبب الاحتكاك دون حدوث انتصاب
اصبحت هذه المشكلة تؤرقني و هناك تغيرات بجسمي تحدث وكأني امارس العادة
مع العلم مارستها مرتين في نهاية 2015 خلال اسبوع ثم في شهر 3 2016 وندمت كثيرا لاني كنت قد تركتها منذ 2013 لكن في نهاية 4 حدث وان مارستها بين اليقضة والنوم
واثرت علي كثيرا ومنذ ذلك الحين _بذات في الشهر الاخير_ حدث ضعف عام في المظهر الخارجي ونحف ملحوظ و ألم بالمفاصل و التعب من أي مجهود حيث اصبحت مؤخرا اعاني من الام طفيفة في المفاصل والعضلات والشعور باحتكاك القضيب حتى ولو كنت جالسا لدرجة انه مرة ن المرات شعرت لوهلة بقرب القذف مع ان مشكلة التحسس كانت تحدث لي عند الحركة فقط... وزدادت معانتي بعدم الارتياح في النوم لان التحسس يلازمني معضم الأوقات و في النهار اشعر بالتعب والخمول وكذالك لم أعد نشيطا كما كنت من قبل وكل هذا خلال والشهرين الأخيرين وبالذات الشهر الأخير ...
ما الحل لمشكلتي .. اصبحت اعاني الاحباط واخاف ان هذه المشاكل تؤول إلى الأسوأ...

الإجابة
0

مرحباً عزيزي،

أشعر بالقلق من كلامك، ولكن في الحقيقة الأمر بسيط.

أولاً، احب ان اوضح ان ممارسة العادة السرية أو عادة امتاع الذات لا تسبب اي اضرار أو اعراض على الجسد إذا كنت تمارسها بغعتدال وبدون عنف. ومما حكيت فانت لم تمرسها إلا قليلاً.

أما بالنسبة لحساسية القضيب للإحتكاك، فهو أمر لا يدعو للقلق. كذلك الكثير من الرجال يختبرون ظاهرة الإنتصاب التلقائي وترد الدكتورة ساندرين عطا الله في المقال التالي على مشكلة مشابهة وتعطيك بعض النصائح
رابط المقال https://lmarabic.com/news/question-get-erection-when-seeing-her

الأعراض التي تعاني منها لا علاقة لها بالعادة السرية أو حساسية القضيب، من الأفضل زيارة طبيب عام للكشف والتأكد من سلامتك. كذلك اتباع نظام غذائي متوازن والنوم الجيد والرياضة سيساعدوك في هذا السياق.

مودتي

0

نشكركم جزيل الشكر ...
ذهبت منذ فترة _قبل ثلاثة أسابيع تقريباً_ إلى طيبب باطنية وعرضت له مشكلة "الضعف العام و عدم الارتياح بالنوم " لم أتطرق إلى الموضوع الذي قد ذكرته في استفساري .. وقمت بالفحوصات التالية:
L.F.T & CBC & ASO Neg & CRP Neg & H.pylori test N.L
وكانت كلها سليمة ،وهو الأمر الذي زاد من قلقي، لأن في الفترة منذ شهر وعشرة أيام تقريباً كانت الأمور تزداد سواءً إلى حدٍ ما..
وبالنسبة لموضوع الاحتكاك والتحسس ومايحدث من استثارة على إثرهما في هذه الحالة لا يحث أي انتصاب بسببهما..
وأود الإظافة إلى أن منذ ان زادت مشكلة التحسس _ قبل ثلاثة أشهر _ كان يحث أشبه مايمكن للممارسة الغير كاملة للعادة أثناء النوم بسبب الإحتكاك وعند الاستيقاض اقوم وهناك بقع بسيطة لمادة بيضاء وأحيانا شفافة , وبعد التبول وكأن هناك كمية بسيطة من البول مُحتجزة فأحاول إخراجها ويخرج بعدها مادة لزجة مغبرة تختلف تمام عن " سلس البول "..
يبدو أن الأمور في الآونة الأخيرة مستقرة تقريبا ,, ولكن مايقلقني هو ماحدث لي من ظمور وضعف وهل سيؤثر على موضوع الزواج مستقبلا لأني حتى أصبحت لا أطيق التفكير بالزواج.
...وآسف جدا على الإطالة ~

0

عزيزي، في الحقيقة لا يوجد ما يدعو للقلق. فما يحدث لك اثناء النوم هو الإحتلام، وهو أمر طبيعي يحدث لمعظم الرجال البالغين أثناء النوم.

يمكنك قراءة المزيد عن الإحتلام من هُنا
https://lmarabic.com/news/wet-dreams-top-five-facts

أما بالنسبة للضمور والضعف فإذا لم يكن هُناك سبب جسدي فعلى الأرجح ان السبب نفسي بسبب الهم الذي تشعر به بدون داعي.
خفف على نفسك يا عزيزي فلا داعي للقلق على الزواج لأنك لا تعاني اي مشاكل. فستكون حياتك الجنسية سليمة وممتعة إذا تخلصت فقط من قلقك وهّمك.

تحياتي

0

يبدو ان الأمر خارج عن موضوع الإستمناء فاعراض بهذه الحدة ليست متعلقة بالعادة ذاتها فأنت تحتاج الى استشاري امراض ذكورة كي يكشف على البرستاتا بذات وباقي أعضاء الجهاز التناسلي الذكوري لديك كذلك ارى من الجيد ان تراجع استشاري عظام وعضلات فمن المحتمل جدا وجود رومتزيم بها وانت لاتعلم ثم اذا ظهر لك انك سليم من العضلات والعظام ومفاصلها وخال من أمراض البروستاتا وغيرها من أمراض الذكورة عندها راجع استشاري أمراض نفسية وحاول حفظ جميع الأشعة والتعليقات الطبية التى عليها وكذلك احفظ التقرير الطبية الصادرة من جميع العيادة التي راجعتها مع حفظ اسماء الاطباء الذين باشروا حالتك فهذا مفيد جدا لك اتمنى لك شفاء من عندالله سريعا عضويا ونفسيا جسديا

0

جيدا

0

هل وجدت حل اخي انا بنفس حالتك بالضبط