الجسد

تم نشره من قِبل قصي_1996

انا شاب ابلغ من العمر 20 عاما .. بدأت امارس العادة السرية منذ 5 سنوات وكنت عادة ما افعلها مرة او مرتين يوميا (احياناً اكثر) وقليلا ما يمر عليَ يوم بدون ان امارسها ... ولكن منذ سنتين اصبحت اعاني من عدة مشاكل تؤرقني جداً الا وهي
1_عدم حدوث انتصاب كامل وبالذات في منطقة الرأس التي اصبح بها عجز شبه كامل
2_سرعة في القذف
وارجح ان هذه المشاكل بسبب اني استغرق مدة من ساعتين الى 4 ساعات في ممارسة العادة حيث اني عندما اشعر بالقذف اتركه وعندما يهدأ اعود مرة أخرى وهكذا .. الا ان اصبحت مدمنا على ممارسة العادة السرية ومشاهدة الافلام الاباحية بشكل يومي

الإجابة
0

أهلا بك قصي_1996

ممارسة العادة السرية عدة مرات أسبوعيا لا يسبب أي أضرار على صحتك الجسدية أو الجنسية ولكن نمط الممارسة الذي وصفته في رسالتك يصنفه البعض على أنه إفراط وهذا الإفراط يؤدي إلى العديد من المشاكل النفسية منها العزلة والخمول وتؤثر بصفة عامة على الحالة المزاجية وتتحول من ممارسة لإمتاع الذات إلى ممارسة تشعر من يمارسها بالذنب والعديد من المشاعر السلبية.

من الناحية الطبية، لا صلة للعادة السرية بسرعة القذف او ضعف الانتصاب ولكن بسبب الإرهاق الدائم والاعتياد وعدم الشعور بالإثارة الحقيقية يتأثر أدائك بصفة عامة.

يمكنك مشاهدة فيديو الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة للمزيد عن المعلومات حول سرعة القذف
https://lmarabic.com/news/video-treating-premature-ejaculation

وفيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men

للعادة السرية فوائد وحسنات، لكنها أيضا إذا لم تمارس باعتدال يمكن أن تصبح إدمانا يعطل إنجازك في العمل أو الدراسة ويفقدك التركيز في الأمور المهمة في حياتك. هنا بعض النصائح والارشادات للتخلص من إدمان العادة السرية.

هذا فيديو يساعدك في التخلص من إدمان العادة السرية https://lmarabic.com/news/video-masturbation-addiction