الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل amoury

أنا شاب أبلغ من العمر31 عام غير متزوج، وصحتي الجنسية جيدة ولكنني أعاني من تضخم في الثدين وإنكماش في حجم العضو الذكري عندما بكون في وضع الإرتخاء حيث يصبح صغير جدا، طوله في وضع الإنتصاب حوالي 15.5 سم كما أنني أرى أن حجم الخصيتين صغير نسبيا طول الواحدة حوالي 3.5 سم وعرضها 2 سم. قبلت أخصائي ذكورة وعملت تحليل هرمونات الغدة النخامية وطلعت مظبوطة والطيبيب قال لي أنني بصحة جيدة والحمد لله. ونصحني بالرياضة للتخلص من كبر الثدين ولكن دون جدوى.. أريد أن أفحص السائل المنوي للتأكد من صحته.. قمت بالقذف على طعانة( حقنة) ووجدت كمبة السائل حوالى 5 مل لونه طبيعي ورائحته طبيعية جدا.. بماذا تنصحنوني.. وآسف على الإطالة

الإجابة
0

نسيت أن أذكر لك وزني حوالي 70 كلجم وطولي حوالي 1.82 متر أى أنني لا أعاني من الوزن الزائد ولكن الطبيب قال لى إن جسمى يحتوي علي خلايا دهنية في منطقة الصدر وهناك دهون زائدة بالدم..

0

عزيزي amoury،

أتفهم توترك، ولكن لا داعي للقلق.
مقاس القضيب أثناء الإنتصاب طبيعي جداً، كذلك الخصيتين. أثناء الإرتخاء قد يصل طول القضيب لأقل من 10 سم، فهو طبيعي مادام لم يقل عن 7 سم.
تقول انك زرت طبيب أمراض ذكورة وقد فحصك وقال انك طبيعي ولا تعاني من اي مشكلة. لذلك لا تقلق، فكلام الطبيب صحيح وتكمن المشكلة في الخلايا الدهنية في منطقة الثدي.

يمكنك عمل فحص لنسبة الدهون بالدم وإستشارة الطبيب عن العلاج المناسب لها. كذلك يمكنك ممارسة الرياضة حتى تتخلص من تلك الدهون الزائدة. أتفهم انك لا تعاني من الوزن الزائد في المجمل ولكن بعض الأشخاص يعانون من دهون موضعية في أجزاء معينة من الجسم.

بالنسبة لتحليل السائل المنوي فمن الأفضل ان يتم في معمل تحاليل ويمكنك طلب عمل Semen Analysis تحليل السائل المنوي للتأكد من صحته.
في الفيديو التالي يعض الدكتور حسين غانم أستاذ الأمراض التناسلية بجامعة القاهرة مواصفات السائل المنوي السليمة
https://lmarabic.com/news/video-what-is-healthy-sperm

تحياتي.

0

شكرا علي التوضيح
ولكني أريد أن أستفسر هل قياس كمية السائل المنوي بالطعانة( الحقنة) يمكن أن يعطي نتائج حقيقية. وكذلك هل يكون هناك إحتمال في نقصان هرمون التستستيرون علما بأن هرومونات FSHهو 2.6 mlU/ml وهرمون LHهو 8.94 mlU/ml الطبيب قال لي بأني لا أحتاج لتحليل هرمون الذكورة فمظهري يدل علي أنه مضبوط.. أنا قلق جدا لأنني مقبل على الزواج أرجو التوضيح وشكرا

0

عزيزي amoury،

أعتذر عن التأخير في الرد.
قياس كمية السائل المنوي وحدها ليست كافية، فتحليل السائل المنوي Semen Analysis يساعد على إختبار عدد، حركة وسرعة الحيوانات المنوية للتأكد من صحتها وقدرتها على التخصيب. لذلك أنصحك بعمل ذلك الإختبار في معمل التحاليل، وإذا كان قياس نسبة هرمون الذكورة سيأكدلك كلام الطبيب فلا ضرر من عمله.

0

السلام عليكم
لقد قمت بعمل تحليل السائل المنوي كما نصحتيني أختي ساندي. والنتائج كانت كالتالي
Concentrstion 12.40 million/ml
Count/Ejaculate 54.56 million
Progressive motility 26%
Motile ratio 30.8%
Volume 4.4ml
PH 7.5
Whit Blood Cells 3--5

0

Spermatogenic cells /H. P. F
Normal Sperms 35.70%
علما بأنني عملت التحليل في اليوم الثالث من آخر ممارسة وكنت مرهق وأساهر لساعات طويلة من اليل ما نصيحتكم لى
آسف على الإطالة وشكرا

0

مرحباً مجدداً عزيزي،

نتائج التحاليل تقول ان عدد الحيوانات المنوية أقل قليلاً من الطبيعي وكذلك قدرتهم على الحركة. لذلك انصحك بزيارة طبيب أمراض ذكورة للتأكد من عدم وجود دوالي بالخصية والتأكد من نسب الهرمونات بالجسم.

بالإضافة إلى ذلك من المهم الإبتعاد عن التدخين والكحول ان كنت تستخدم اي منهم.

كذلك انصحك باستخدام فيتامين A, C & E والمعادن مثل الزنك والسيلينيوم، ويمكنك ايجادها بالصيدليات في كبسولات تحسن من خصوبة الرجل.

تحياتي