مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل bela

انا شاب عمري 22 ﻛﻨﺖ ﺍﻣﺎﺭﺱ العاد السرية بافراط و احيانا مرة في الجمعة مرة ساءل ابيض كثيف و مرة ساءل ليس ﻛﺜﻴﻒ و اخر الايام مارستها بافراط كبير و و دائما يأتيني وجع في الخصية من جنب الفخذ اما ﺧﺼﻴﺔ اليسار او ﺍﻟﻴﻤﻴﻦو الم بين شق الفخذ و القضيب احس ﺑﻮﺟﻊ هل هي خطرة و انا خايف الان من المستقبل لم اعد استطيع القذف الى ﺑﻌﻴﺪ نصحوني اصدقائي من عدم الاكثار من العادة لاكني لم اصغي لهم و الان الحمد لله بطلت عنها تقريبا شهر استحلمت مرة فقط ربما لن ارجع الى العادة السرية مرة اخرى

الإجابة
0

عزيزي، ممارسة العادة السرية لا يسبب ضرر على صحة الرجل الجسدية أو الجنسية إذا تم ذلك بدون إفراط، ولا يوجد عدد محدد نقول عنده أن الشخص مفرط في ممارسة العادة السرية ولكن إذا كانت ممارسة العادة السرية تسبب مشكلات إجتماعية (مثل أن يترك الرجل حياته الإجتماعية ليمارس العادة السرية بإستمرار وتشغل كل تفكيره) أو كانت تسبب مشكلات جسدية ( مثل الشعور بالإرهاق الدائم و عدم القدرة على التركيز في العمل أو المذاكرة) يمكننا وقتها القول أن الشخص مفرط أو مدمن للعادة السرية و يجب أن يقلل من مرات ممارسة العادة السرية.

لذلك فهناك رأي يقول أن الممارسة مرة يومياً يعتبر معدل معتدل و لن يسبب مشكلات و في الغالب من يمارس أكثر من عشرين مرة أسبوعياً سوف يكون مفرط و سيعاني من المشكلات السابق ذكرها.

و في نفس الوقت لا تعتبر العادة السرية واجب يومي يؤديه الفرد و لكنها تعتبر ممارسة ذاتية للجنس وترتبط بالرغبة الجنسية ويفترض ان يستمتع الرجل بممارستها فإذا حدث للرجل إثارة جنسية و رغب في الممارسة فليمارس العادة السرية ولن ينتج عنها مشكلات.

و لكن الكثير يشعرون بتأنيب ضمير بالأخص بعد ممارسة العادة السرية وذلك لكثرة الخرافات الموجودة عن العادة السرية بأنها تسبب ضرر جسدي وتؤثر على صحة الرجل الجنسية ولكن هذا ليس له أساس طبي.

لذلك ننصح الرجال دائماً بأن يتخذ القرار الذي يريده بدون قلق أو توتر فإذا كان يرغب بممارسة العاة السرية ويستمتع بذلك ويطفئ نار رغبته الجنسية فليمارسها بدون قلق ولكن إذا كان لا يرغب في ذلك وكانت العادة السرية تسبب له قلق دائم وتأنيب ضمير بدلاً من المتعة فليقلل ممارستها قدر المستطاع إذا كان ذلك سيجعله في حالة نفسية أفضل ويشغل وقته قدر المستطاع ويبتعد عن المثيرات الجنسية.

بالنسبة لتقييم السائل المنوي فلايمكن تحديد إذا كان السائل المنوي طبيعي أم لا بدون تحليل السائل المنوي والذي يتم إجراءه في المعمل.

وبخصوص مسألة ألم الخصية فأشهر سبب لها هو دوالي الخصية و بالنسبة لألم منطقة العجان فمن أشهر أسبابه التهاب البروستاتا و لكن تشخيص السبب يجب أن يتم عن طريق إجراء الفحص الطبي بواسطة طبيب أمراض الذكورة.

تابع فيديو خاص في الموضوع يقدمه الدكتور حسين غانم استاذ الأمراض التناسلية في قصر العيني بجامعة القاهرة.
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage
وهذا فيديو أخر للدكتورة علياء جاد تتحدث فيه عن مزايا ومضار ممارسة العادة السرية عند الشباب
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
وأخيرا هذا موضوع عن الشائعات حول العادة السرية
https://lmarabic.com/news/blog-get-rid-of-masturbation-myths
للمزيد عن تحليل السائل المنوي يمكنك مشاهدة الفيديو التالي
https://lmarabic.com/news/video-what-is-healthy-sperm