الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل wondering

أنا شاب عشريني وقد مارست الجنس مع فتاة للمرة الأولى ولكنها كانت تجربة غير مرضية بالنسبة لي لأني حاولت أن أصل لمرحلة القذف فقد استغرقت الممارسة الجنسية معها لأكثر من ساعة وأصابني تعب شديد وفي آخر الأمر توقفت ولم أصل لمرحلة القذف وبعد أن أخذت قسطاً من الراحة ذهبت لأمارس العادة السرية لأرى ماذا جرى لي ولماذا لم أقذف, وعندما أستمنيت تفاجأت بأني عاجز عن القذف, فكنت بين اليأس والتوقف وبين محاولة المواصلة وبعد 30 دقيقة أخيراً وبعد جهد وصعوبة بالغة استطعت أن أقذف مع العلم أنها الحالة الأولى التي تجري لي وقد كنت من قبل أقذف في وقت أسرع إذا استمنيت, وأنا الآن خائف من تجربة الجنس مرة أخرى حتى لايتكرر معي الأمر, هل من أي إفادة عن الأمر ؟

الإجابة
0

أهلا بك wondering

هناك أسباب عديدة قد تؤدي إلى تأخير القذف مثلما وصفت منها ممارسة الجنس تحت تأثير الكحوليات أو تحت تأثير المخدرات. إذا استبعدنا هذا الاحتمال قد تكون عوامل نفسية مثل الخلافات والمشاحنات ومشاعر الاحباط وعدم الارتياح للطرف الآخر يمكن أن تسبب القذف المتأخر.

ومن الطبيعي أن يؤدي نفور الشاب من شريكته والتردد في التقرب منها وممارسة علاقة حميمية معها يمكن أن تؤثر على استجابته الجنسية لها. ربما تعود هذه المشاعر إلى التوتر، أو لشعوره بشيء سلبي حيالها. كذلك يمكن أن يعترض مشاعر الغضب أو الإحباط أو الاستياء من بعض الأمور رحلة متعتك.

ومن الأسباب المحتملة أيضاً طريقة التنشئة. فعندما يتربى الرجل على أن الجنس حرام أو خاطئ أو "نجس" يتبرمج عقله بالتالي على الشعور بالذنب حتى عندما يمارس الجنس مع زوجته. تؤثر مختلف هذه العوامل على مدى تحمسنا لممارسة الجنس، وتحول دون وصولنا إلى متعة جنسية كاملة.

يمكنك قراءة المزيد عن الأسباب وكيفية تفادي هذا الأمر هنا https://lmarabic.com/news/delayed-ejaculation-top-five-facts

0

عدم مداعبه بشكل صحيح ادى الى (كبت)