الجسد

تم نشره من قِبل bela

اقلعت عن العادة السرية منذ شهرين التي مارستها في سن 14
فسببت لي احتقان في البروستاتا ارجرك هل يوجد علاج نافع لها او طبيعي

الإجابة
0

أهلا بك bela

البروستاتا، هي عضو من الأعضاء التناسلية الذكورية. وهي غدة حجمها كالجوزة المقشورة وتنتج السائل الشفاف في المني.

حدوث اثارة جنسية بشكل متكرر بدون قذف يسبب لدى الكثير احتقان بالجهاز التناسلي والحوض وهذا يؤدي الى آلام متكررة بمنطقة الحوض والخصيتين ومنطقة العجان، وتشير بعض الأبحاث أن ذلك قد يؤدي إلى حدوث احتقان بالبروستاتا والذي يظهر في صورة ألم أثناء التبول، وتشير أبحاث أخرى أن الاحتقان الدائم قد يكون من العوامل المساعدة على حدوث دوالي الخصيتيين.

لذلك ننصح دائما الأشخاص الذين لا يرغبون في قذف السائل المنوي لوجود عامل نفسي مثل تأنيب الضمير أو عامل ديني بالبعد من الأساس عن الإثارة الجنسية قدر المستطاع وشغل الوقت والتفكير بصورة دائمة إما بهواية معينة أو بالدراسة أو العمل وفي نفس الوقت ننصح بأنه اذا حدثت إثارة جنسية فيفضل قذف السائل المنوي لتجنب المشكلات السابق ذكرها.

الشق الأخر للنفس الموضوع هو طريقة منع السائل المنوي من النزول؛ فالبعض بعد حدوث الإثارة الجنسية وقرب القذف يقمون بالضغط على القضيب بقوة باستخدام اليد أو وسادة وهذا التصرف يمثل خطورة على القضيب ومن الممكن أن يؤدي الى حدوث تليفات بالقضيب قد تؤثر على القدرة على الانتصاب فيما بعد.

بالنسبة لتناول الأعشاب من العطار فهذا أمر مرفوض فهذه المنتجات مجهولة المصدر وتباع بدون رقابة وبعضها قد يكون مضر فلا تتجه هذا الإتجاه.
يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
ايضاً رأي الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة بطب القصر العيني
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage