مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Mazen ahmed hassan

اريد ان افعل العادة السرية اكثر من مرة في اليوم ماهي المدة المحدودة القصوى لليوم عمري هو ١٥ سنة وانا بالغ

الإجابة
0

عزيزي، العادة السرية أو امتاع الذات هي تعبير جنسي طبيعي وسلوك غير ضار للإنسان في جميع الأعمار لكلا الجنسين، بل هو وسيلة صحية للتعرف على أجسادنا والتواصل معها والاستمتاع بها، مما يساعدنا مستقبلا في الاستمتاع الجنسي مع الشريك.

لذلك فإن أغلب الرجال يمارسون العادة السرية عندما يشعرون برغبة في ذلك فحدوث إثارة جنسية في ظل ظروف مهيأة يدفع الرجل لممارسة العادة السرية و بالأخص في ظل عدم وجود شريك جنسي يفرغ معه تلك الرغبة الجنسية.

و لكن هناك أشخاص يعيشون في حالة تأنيب مستمر عند ممارسة العادة السرية وهذا ناتج عن مفاهيم خاطئة بشأن العادة السرية كإعتقادهم أنه تضر الجسد و تسبب ضعف الإبصار و فقد للذاكرة وغيرها العديد و العديد من المعتقدات الخاطئة التي ليس لها أساس من الصحة.

وليس هناك عدد من المرات يمكننا القول أنه كافي أو مناسب فالمسألة تختلف من شخص لشخص طبقاً لعوامل الرغبة الجنسية و معدل حدوث الإثارة الجنسية و هذا المعدل يكون مرتفع في مرحلة المراهقة و يقل مع الوقت و لكن هناك اشخاص يمارسون العادة السرية بإفراط بحيث تعيقهم من أن يعيشوا حياتهم بصورة طبيعية من كثرة التفكير وممارسة العادة السرية فيؤثر ذلك على عملهم أو تحصيلهم الدراسي أو حياتهم الإجتماعية و في تلك الحالة ننصح بأن يقللوا من عدد مرات الممارسة حتى لا تصبح العادة السرية عائق لهم في العيش بصورة طبيعية.

يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men

ايضاً رأي الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة بطب القصر العيني
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage