الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل محمد حسني

شكركم علي هذا الموقع الجميل الذي يحل مشاكل الشباب او يجدوا ما نريد معرفته والاجابه عن اسئلتنا
اريد ان سأل بعد الاسئله :
بدات في الشروع بعمل العادة السرية وانا في سن صغير جدا وانا في 5 ابتدائي وتوقفت في 6 ابتدائي وبدات رحلتي كامله وانا في مرحله الاعدادية بسبب الاصدقاء وانتشار الافلام وزيادة الفهم
وانا الالان والحمدلله توقفت عنها وانا في 3 ثانوي ولكن اشعر بالضعف النفسي الداخلي وانتابني شعور الخوف والمرض (الوسواس) وظهرت لي وما اعتقده بعد المشاكل مثل (سرعه القف وتغير لون المني واحقان البروستاتا ) انتابني الشك الكثير والمميت فذهبت لدكتور وحكيت له ما احكيه وكذا وكذا طلب مني ان اقوم بعمل فحص للمني وتحليل بول
اقمتهم بالفعل والحمدلله مفيش حاجه ولكن قال لي انه يوجد لديك املاح زائده بالبول وسألته عن احتقان البروستاتا قال لي والحمدلله انها في حاله سليمه ونصحني بعدم فعلها . وبعد قمت ايضا بفعلها ولكنن كان لدي الم بالشرج وليس باستمرار ووالم بمنطقه العانه وضغط شدشد وحرقان عند امتلاء المسانه . ذهبت وعملت اشعه علي البروستاتا وقال لي الدكتور مفيش اي التهاب ولا اي شء (كنت عامل اشعه علي البطن..) . والان ذهبت للعطارين (حراز ) اعطاني بعد الاعشاب لتقويه الجسم ولعلاج احتقان البروستاتا وحرقان البول
وسؤالي المحير والذي اشغل به نفسي دائما هل انا مصاب بشئ بالبروستاتا ام توهمات والحمدلله عندما توقفت ذهب الالم ولكن وجد بعض الحرقان
والامر الاخر والذي اصابني به الوسواس ان القضيب قد انحدر الي ناحية الشمال وانا اريد التقديم بالشرطة واخاف من شئ
ولكم جزيل الشكر والاحترام واتمني الرد

الإجابة
1

عزيزي محمد ،هناك العديد من المعتقدات الخاطئه عن ممارسة العادة السرية، فممارسة العادة السرية إذا تم بدون إفراط (ونعني بالإفراط الممارسة أكثر من عشرين مرة اسبوعياً) لا يسبب مشكلات سواء لصحة الفرد الجنسية أو الجسدية، فكم من المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الناس بالإعتقاد أن العادة السرية تسبب مشكلات جنسية مثل سرعة القذف وتغير لون السائل المنوي والاحتقان بالجهاز التناسلي والعقم وغيرها، وهناك إعتقادات خاطئة أيضا بأنها تسبب مشكلات جسدية مثل ضعف البصر ، ضعف الذاكرة ، الام الركبة وغيرها العديد والعديد من الخرافات والشائعات حول العادة السرية.
وإنتشار هذه الشائعات يؤدي إلى شعور دائم بالذنب لدى الفرد الذي يمارس العادة السرية فيصاب كما حدث لك بوسواس بشأن صحته الجنسية ويربط أي مشكلة تحدث له بممارسة العادة السرية، والبعض الاخر يقوم بعمل إثارة لنفسه ويمتنع عن قذف السائل المنوي وهذا يسبب له إحتقان دائم بالجهاز التناسلي وقد تحدث مضاعفات مثل الإصابة بدوالي الخصية.
الأعراض التي تتحدث عنها لها إحتمالات كثيرة منها التهاب البروستاتا ولكن بما أنك قمت بعمل تحليل بول وقام الطبيب بفحصك فنحن نستبعد هذا الإحتمال.
أيضا الأمراض المنقولة جنسياً تسبب أعراض مشابهة فإذا كنت قدم مارست علاقة جنسية غير امنة فمن الممكن أن نضع هذا الإحتمال، أما لو لم تمارس فسوف نستبعده أيضا.
أشعر أغلب الظن أن الأعراض الموجودة لديك ناتجة من إحتقان بالجهاز التناسلي وقد أثبتت الأبحاث أن ممارسة العادة السرية بإعتدال يقلل من ذلك.
بالنسبة لتناول الأعشاب من العطار فهذا أمر مرفوض فهذه المنتجات مجهولة المصدر وتباع بدون رقابة وبعضها قد يكون مضر فلا تتجه هذا الإتجاه.
يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
ايضاً رأي الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة بطب القصر العيني
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage

بالنسبة لمسألة اعوجاج القضيب فالأصل في القضيب أن يكون مستقيم ولكن وجود إعوجاج في القضيب يمينا أو يساراً بدرجة بسيطة ( 20 درجة بالأكثر) لا يسبب مشكلة وظيفية ولكن إذا كان إعوجاج بدرجة كبيرة فقد يسبب مشكلة أثناء العلاقة الجنسية فعليك بزيارة طبيب أمراض ذكورة لتقييم الحالة

0

ا. رامي
لك الشكر والتقدير والاحترام
. الدكتور طلب مني عمل تحليل مني وبول وفحص ولم يجد شئ بهم والحمدلله. ولكن لم يفحصني (جسدي)
وقال لي انها بعض الاملاح. ولم اقم والحمدلله باي علاقات خارجيه. واريد الاطمئنان ولك جزيل الشكر. وبعد توقفي عن العاده احسست والحمدلله براحه نفسيه وجسديه.
فريد ان اريح بالي وعقلي لانني في ثانوية عامة والقانون علي نفسي واريد تشخيص ما لدي. ولكم جزيل الشكر

0

ا. رامي
لك الشكر والتقدير والاحترام
. الدكتور طلب مني عمل تحليل مني وبول وفحص ولم يجد شئ بهم والحمدلله. ولكن لم يفحصني (جسدي)
وقال لي انها بعض الاملاح. ولم اقم والحمدلله باي علاقات خارجيه. واريد الاطمئنان ولك جزيل الشكر. وبعد توقفي عن العاده احسست والحمدلله براحه نفسيه وجسديه.
فريد ان اريح بالي وعقلي لانني في ثانوية عامة والقانون علي نفسي واريد تشخيص ما لدي. ولكم جزيل الشكر

0

عزيزي محمد، أشكرك على كلماتك وأتمنى لك دوام الصحة والعافية
نحن هنا لا نستطيع تشخيص حالات وعلاجها، فكما تعلم التشخيص يتم بالكشف وقد يتطلب إجراء فحوصات وتحاليل.
من خلال الأعراض التي تحدثت عنها أعطيتك بعض الإحتمالات الواردة ولكن التشخيص الدقيق يتم عند الطبيب المختص.
إذا كانت الأعراض إختفت فلا داعي لمزيد من الخطوات أما إذا كنت مازلت تشعر بعدم تحسن فعليك بزيارة الطبيب مرة أخرى