الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل mohamed iraq

سلام عليكم
اني محمد مصاب ب الثااليل جنسيه واني اعالجهة منذ اكثر من سنتين بلكي الكهربائي كانت قبل شكلها بارزه والان اصبحت صغيره جدا ولااقدر ان اميزها فقط الدكتور يقدر ( شهادته بروفيسور ودكتور معروف)
عملت فحص لل hpv ب استخدام جهاز pcr وطلعت نتيجتي سلبيه واني غير مصاب ولاعرف الحل هل من ممكن الدكتور يستغلني ماليا واني متشافي من المرض؟؟
( اني مقبل على زواج وخائف اذا كنت لازال حامل للمرض)
ارجو الرد

الإجابة
1

عزيزي، لا يوجد علاج جذري لفيروس الورم الحليمي البشري (HPV) الذي يسبب الثآليل التناسلية ، وأحيانا يختفي الفيروس لأن مناعة الشخص المصاب قوية وقادرة على مكافحته، وفي أحيان أخرى تعود الأعراض من جديد بعد فترة،

لذلك فهناك احتمالين في حالتك و هو اما أن تكون مناعة جسمك تغلبت على الفيروس لذلك ظهرت نتائج التحاليل سلبية و الاحتمال الآخر أن تكون هناك خطأ في أخذ العينة بحيت أن تكون أٌخذت من مكان ليس به الفيروس فكانت النتيجة سلبية.

ومن غير المعروف الى متى يبقى الشخص معديا بعد يتم علاج الثآليل. ومن غير الواضح أيضا ما إذا كان إعلام زوجتك المستقبلية حول تشخيص الماضي من الثآليل التناسلية هو مفيد أم لا.

و لكن في حالتك مادمت الثآليل إختفت و نتيجة العينة التي من المفترض أن تكون أٌخذت من مكان الإصابة سلبية ففي الغالب أنت لن تنقل العدوى لشريكتك في المستقبل باستثناء في حالة عاودت الثآليل الظهور مرة أخرى و قتها يجب أن يتم التوقف عن العلاقة الحميمة حتى يتم علاجها موضعياً مرة أخرى.

مع العلم أن الاستخدام الصحيح والدائم للواقي الذكري تقلل من فرص نقل الثآليل التناسلية للشريكة ، ولكن هذا الاستخدام ليس آمن تماماً بسبب أن فيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن يصيب المناطق التي لا يغطيها الواقي الذكري.

للمزيد منالمعلومات يمكنك زيارة الروابط التالية
https://lmarabic.com/resource/genital-warts
https://lmarabic.com/news/hpv-prevention-egypt

2

اخوي انا مثلك مصاب وخاطب بس ولله الحمد حصلت لقاح للفيرس لزوجتي قبل الزواج اللقاح الرباعي يقي من انتقال الفيرس للزوجه مستقبلا ويحميها من سرطان الرحم اشتريه لزوجتك قبل الزواج 6اشهر ودا لقاح ممتاز والكل البنات واحمدالله

0

انا اريد الكلام معك

1

https://youtu.be/48lgXNB-dnc اسمع هذاالمقطع

1

وبعد الزواج احرص علي مسحه عنق الرحم لزوجتك كل عام وان شاء الله ماتشوف شر مع الاسف الردبيكون غير مريح من هذا الصفحات

1
1
1

د. هشام لطفي الخطيب
اخصائي الامراض الجلدية والتناسلية
مجلة الوطن كلينك

اللقاح الرباعي يمنع حدوث الثآليل التناسلية !

ينصح باستخدام اللقاح للفتيات

من الحالات التي اصبحنا نشاهدها للاسف بوضوح خلال السنوات القليلة الماضية لدا بعض السيدات ما تعرف بالورم الحليمي البشري او كما تسمى بالعربية الثآليل او عرف الديك و هي كناية عن زوائد نسيجية و بروزات غير منتظمة تشبه الى حد بعيد عرف الديك, تنشأ في المناطق التناسلية لدى الرجل و المرأة و يعتبر هذا المرض من الامراض التناسلية الشديدة العدوى عن طريق الجنس و يسببه فيروس زهري صغير الحجم لا يمكن فصله او زرعه في المختبر الا بوسائل صعبة و معقدة. و يوجد اكثر من 100 نوع من هذا الفيروس فمنها الفيروسات التي تسبب الثآليل التناسلية وهي 6 و 11 اما الفيروسات 16 و 18 و 31 و 33 فهي تسبب تغيرات في انسجة عنق الرحم تعرف بالافات النسيجية ما قبل السرطانية و التي تنقسم الى ثلاث درجات حيث يتطور المرض تدريجياً من الدرجة الاولى الى الثانية و من ثم الثالثة التي تعتبر اكثر خطورة و هي تماماً ماقبل تطور الحالة الى سرطان عنق الرحم.

1

البشري . كما ان اللقاح الرباعي الجاردسيل يمنع حدوث الثأليل التناسلية بنسبة 100%. و قد تمت الموافقة على استخدام هذا اللقاح بواسطة هيئة الغذاء و الدواء الامريكية . و ينصح باستخدام اللقاح للفتيات ما بين 9 الى 27 عاماً و يمكن إعطاؤه في سن اعلى من ذلك و ذلك تفادياً لحدوث العدوى في سن مبكرة. و يعطى اللقاح على ثلاث جرعات و اثبتت الدراسات الاولية باستمرار تأثير اللقاح الى اكثر من سبع سنوات مبدئياً . و قد بدأت بعض مراكز الابحاث في استراليا و بعض الدول الغربية باعطاء هذا اللقاح للذكور ايضاً.

2

عزيزي أبو عمر أهلا بك أشكرك على مشاركتك بشأن اللقاح فاللقاح بالفعل يقي من الإصابة بالعديد من فيروسات الورم الحليمي البشري و التي يسبب بعضها الثآليل التناسلية و يسبب البعض الآخر السرطانات مثل سرطان عنق الرحم.

و لكن سؤال محمد كان بخصوص علاج الثآليل فطبيبه مستمر في العلاج و هو يرى أن تحليله سلبي و يخشى أن يكون وقع ضحية للإستغلال لذلك وجب التنويه إلى أننا كأطباء نلاحظ في حالات عديدة عودة ظهور الثآليل مرة أخرى بعد إختفاءها لذلك نُجمع كلنا أنه ليس هناك علاج جذري للثآليل و ننوه دائماً بإحتمالية ظهورها مرة أخرى فمن غير المقبول أن أقول للمريض أنك شفيت تماماً ثم إذا ظهرت الثآليل مرة أخرى يعتقد أني خدعته.

و نحن نعلم جيداً أهمية اللقاح في الوقاية من الثآليل التناسلية و ننصح به من لم يصابوا بها لكن للأسف أغلب المرضى يأتون للعيادات بعد الإصابة و اللقاح يكون غير فعال بصورة كبيرة ضد الفيروس الذي تمت الإصابة به و ننوه أيضاً إلى أن اللقاح لا يقي من جميع أنواع فيروس الورم الحليمي البشري فأحدث لقاح موجود هو جارداسيل 9 (و هو أقوى من اللقاح الرباعي حيث يقي من تسعة أنواع من الفيروس و ليس أربعة فقط) وقد وافقت هيئة الغذاء و الدواء على جارداسيل 9 للاستخدام في عام 2014. وقد دٌرس سلامة جارداسيل 9 في التجارب السريرية مع أكثر من 15،000 مشارك قبل الترخيص بإستخدامه ولا يزال مراقبا. جارداسيل 9 يحمي من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري 6، 11، 16، 18، 31، 33، 45، 52، و 58. ومعنى ذلك أنه يقي من العديد من أنواع الفيروس المسببة للثآليل التناسلية و الثآليل المسببة للسرطانات و لكن ليس جميعها.

و لكن اللقاح المتوافر في الأسواق المصرية حتى الآن هو اللقاح الرباعي الذي يقي من 4 أنواع من الفيروس و هم 6,11,16,18 و هي أكثر الأنواع شيوعا للإصابة بسرطان عنق الرحم و الثآليل التناسلية ويصلح استخدامه للذكور و الاناث من سن 9 الى 26 عام و القاح الثنائي الذي يقي من نوعين من الفيروس و هم 16,18 و هي أشهر الأنواع التي تسبب سرطان عنق الرحم ويصلح استخدامه للاناث من سن 9 الى 25 عام

1

انا كان قصدي انه ينتبه للقاح وياخد فكرة عنه لان المراءة هي اكثر ضرر من الرجل لاقدر الله بحيث انه تشافي وهوخائف علي الزوجه مستقبلا ياخذ القاح لزوجه قبل الزواج يكون افضل واحسن واهم شئ في للقاح يقي من السرطان ودا الاهم وربنا يشفي الجميع

0

ربي يحفظك ابوعمر شكرا جزيلا

0

استاذ رامي و دكتور هشام اتمنى ان تجاوبوني ع كم سؤال اخر في بالي
1 اني استخدم كبسول ماكس اميون و زنك 3 مرات في اليوم الواحد لرفع جهاز المناعه على مدى اكثر من سنه هل هذا افضل حل وهل له اعراض جانبيه وهل استمر عليه؟
2 لاعتقد يوجد جاردسيل 9 في العراق ف اي من الدول المجاوره لديهم مثل هذا اللقاح (تركيا او اردن) وكم سعره اذا تعرفون ؟
3 هل من الممكن المرض ينشط بعد الجنس
اكون جدا ممنون اذا شخص جاوبني الله يخليكم

0

هوحاليا متوفر اللقاح الرباعي ودا كمان ممتازاما اللقاح 9مازل تحت الاختبار ومش موجود في السوق انما للقاح الرباعي ومتوفر في الامارات هوثلاث جرع الجرعه600درهم المجموع 1800درهم اماراتي والميزة في اللقاح الرباعي يقي من فيرس مسبب سرطان الرحم يعني لاقدر الله لوظهر بعدفيرس لزوجتك بيكون من النوع العادي ومافي منه مشكله وكمان بيمنع ظهور الثالول واي خدمه انا حاضر

0

عزيزي محمد
1. الماكس أمينو هو مكمل غذائي يحتوي على الأحماض الأمينية و هي موجودة في الغذاء المحتوي على البروتينات و يستخدمها الجسم في النمو كذلك هي مهمة لصحة الجهاز المناعي.
الزنك أيضاً مهم لصحة الجهاز المناعي و يزيد النشاط الجنسي و هو موجود في بعض المأكولات مثل المحار و المأكولات البحرية و اللحوم و السبانخ.
الفيتامينات أيضا مهمة لصحة الجهاز المناعي و بالأخص فيتامين ج ومصدره الخضروات مثل السبانخ والجرجير والبر وكلى والطماطم والبصل والبطاطس والفلفل الرومي ومن الفواكه مثل الموالح والجوافة.
و بالطبع يمكن تناول الأحماض الأمينية و المعادن و الفيتامينات في صورة أقراص و لا تسبب ضرراً حال تم تناولها تحت إشراف طبي.

2.بالنسبة للقاح جاردسيل 9 يمكنك مراسلة الشركة المصنعة عبر الرابط التالي لمعرفة امكانية توفره في بلدك أو البلدان المحيطة
https://www.merckvaccines.com/Products/Gardasil9
و يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول اللقاح كذلك يمكنك استشارته حول اللقاحات المتوفرة في العراق وتكلفة اللقاح تختلف من بلد لآخر ففي مصر تصل تكلفة تناول جرعات اللقاح إلى حوالي 350 دولار.
3.الثآليل من الممكن أن تعاود النشاط في أي وقت و بالأخص إذا حدث ضعف في الجهاز المناعي و من الممكن أن لا تعاود النشاط مرة أخرى و لايرتبط ذلك بالممارسة الجنسية إلا إذا تسببت تلك الممارسة في نقل فيروس آخر مسبب للثآليل أو انتقال مرض يضعف الجهاز المناعي مثل الإيدز.

0

Salam alaylom

0

سلام عليكم انا اعاني من اتاليل تناسليه فكيف احصل عاى لقاح وضروري اخد فيتامينات لتقويه المناعه ولا لا اتمنى تجاوبني باقرب وقت

0

انا اعاني من ذلك الفيروس منذ أكثر من شهرين واتجهت الي الكي البارد لكن الثاليل عودت مره اخري وانا اريد أخذ اللقاح هل ينفعني بشي للمثول للشفاء علمان بأن ٣٥عاما وهل اللقاح ليه اي اثار جانبيه

0

انا 32 سنة ينفع اخذ لقاح سنط التناسلية انا ذكر

0

انا لديا سنط تناسلي وبعدها اخذت المصل جرداسيل هم ينفع ام لا

0

انا ايضا كنت اعاني من الفيروس ما تركت علاج الا واستخدمته لكن دون جدوى لحد ما ربنا هداني لدكتور اعطاني علاج بالطب البديل والحمدلله ربي شافاني على يده ، انصح المرضى بعدم تضييع نقودهم على علاجات خارجية جربوا العلاج الطبيعي وادعو لي ، للي بدو العلاج او اوصله للطبيب يراسلني على برنامج line هذا معرفي على الاين masha3ir ما اريد منكم الا الدعاء .

0

عانيت من الثآليل التناسلية لأكثر من ١٠ أعوام و لم أجد حل نهائي الا بعد تجربتي الخطوات المذكورة في هذا التقرير

https://genital-warts-treatment.myshopify.com/

الحمدلله شفيت تماما و لا آثار أو أعراض منذ أكثر من ٣ سنوات بعد العلاج .... مدة العلاج ٦ شهور، مكلف قليلا لكن يستحق التجربة

0

هل ينفع اللقاح بعد كوي وشكرا

0

مرحبا بالجميع سأعطيكم جميع الأدوية لعلاج التاليل
١ دواء وارتيك بودوفلتكسين هي مادة مصدرها من عصارة النباتات الطبيعية تقتل الخلايا المصابة بالفيروس ويتم تجديدها بخلايا طبيعة ويعتبر علاج فعال في علاج التاليل التناسلية في أسبوع بصفة نهائية
٢كريم ألدارا يحفز الجهاز المناعي في المنطقة المصابة للقضاء على الفيروس استعمال مدة ٣ أشهر
٣ كريم فيريجون مصنوع من شجرة الشاي الأخضر
٤ فيروليا عقاقير عن طريق الفم لمدة ٣ أشهر
٥ هيبافير يشرب عن طريق الفم لمدة ٦ أشهر يقوي المناعة وتسيطر على فيروس الورم الحليمي من داخل الجسم
٦ جاردسيل لقاح جديد
٧ ضروري استعمال حمية غدائية لمدة ٦ أشهر
الامتناع عن أكل السكر والسكريات المصنعة واللحوم بكل انواعها لان الفيروس يتغدى منها والدقيق الأبيض
ادا احتجته معلومات تواصلوا معي عبر واتساب 0664348262 المغرب
أو زيارة قناتي على يوتيوب https://www.youtube.com/channel/UC3acEmGUbmrQw7vbcsOQjEQ

0

مرحبا بالجميع سأعطيكم جميع الأدوية لعلاج التاليل
١ دواء وارتيك بودوفلتكسين هي مادة مصدرها من عصارة النباتات الطبيعية تقتل الخلايا المصابة بالفيروس ويتم تجديدها بخلايا طبيعة ويعتبر علاج فعال في علاج التاليل التناسلية في أسبوع بصفة نهائية
٢كريم ألدارا يحفز الجهاز المناعي في المنطقة المصابة للقضاء على الفيروس استعمال مدة ٣ أشهر
٣ كريم فيريجون مصنوع من شجرة الشاي الأخضر
٤ فيروليا عقاقير عن طريق الفم لمدة ٣ أشهر
٥ هيبافير يشرب عن طريق الفم لمدة ٦ أشهر يقوي المناعة وتسيطر على فيروس الورم الحليمي من داخل الجسم
٦ جاردسيل لقاح جديد
٧ ضروري استعمال حمية غدائية لمدة ٦ أشهر
الامتناع عن أكل السكر والسكريات المصنعة واللحوم بكل انواعها لان الفيروس يتغدى منها والدقيق الأبيض
ادا احتجته معلومات تواصلوا معي عبر واتساب 0664348262 المغرب
أو زيارة قناتي على يوتيوب https://www.youtube.com/channel/UC3acEmGUbmrQw7vbcsOQjEQ