الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل girl

تقدم لي رجل عازب في الأربعين من العمر و انا عمري 27 اود ان اعرف رأي الطب في هذه العلاقة أخشى ان اكون ظالمة لنفسي في علاقة كهذه..( اسمع ان الرجل في هذا السن لا يتمتع بنفس القوة الجنسية التي بتمتع بها الشاب)
علما انني معجبة جدا بالرجل و اثناء محادثتي معه طويلا اجد انه يتمتع بروح الشباب (و يبدو بشكله اصغر بحوالي الخمس سنين) حتى انني من بعض تلميحاته اجده متلهفا جدا للعلاقة الحميمة مع زوجة يبادلها الحب و حسب قوله فان ما منعه من الزواج طيلة هذه الفترة هو ظروفه الصعبة.. اجد تبريراته مقنعة حول ذالك لكن تبقى الحيرة و القلق يمنعانني من اتخاذ قرار الارتباط به ويبقى السؤال المحير كيف هل من الممكن لرجل استطاع ان يبقى دون علاقة جنسية مع امرأة طول تلك المدة أن يكون نشاطه الجنسي طبيعيا اخشى ان يكون شخص كهذا ضعيف الرغبة او القدرة او حتى سريع الملل من علاقة استطاع طيلة حياته السابقة ان يستغني عنها

الإجابة
0

أهلا بك girl

ما دام الرجل لا يعاني من أمراض مزمنة مثل الضغط المرتفع أو السكر أو تصلب الشرايين أو الدوالي، وما دام غير مدخن ولا يتعاطى المخدرات أو الكحوليات، لن يؤثر سنه على قدرته أو رغبته الجنسية.

المشكلة التي قد تواجهك هي فرق الخبرة بينك وبينه واختلاف مستوى التفكير وقد تجدين نفسك في علاقة شبه أبوية بدلا من علاقة متكافأة حيث يصبح الرأي رأيه والقول قوله والقرار قراره لأنه الأكثر دراية.

بالنسبة لبقاء الرجل بدون علاقة جنسية، قد يعتمد الرجل على ممارسة اعادة السرية لإمتاع الذات وقد تكون له علاقات جنسية تعتمد على الجنس الخارجي أو الجنس الفموي.

لتطمئني أكثر، أنصحكما بإجراء فحوصات ما قبل الزواج في مكان متخصص لتطمئني على صحته الجنسية والإنجابية.

0

وهذا فيديو تقدمه الدكتورة علياء جاد تشرح فيه الفحص وأهميته
https://lmarabic.com/news/video-premarital-testing

0

كلام سليم وبحى حضرتك على الرأى الجميل لو حضرتك بتستفسرى بخصوص العلاقه مش هتواجهك مشاكل الا لو كان تعبان لكن لو على الحياه العامه انتى هتظلمى نفسك انتى حتى لو متجوزتيش خالص وعيشتى حياتك كده بحريه افضلك وربنا يرزقك بشخص مناسب