الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل عمرو

يا اهل العلم والخبرة
افيدونا
انا شاب بلغت من العمر ٢٦ عام
خاطب كنت أمارس العادة السيئة منذ ان كان عندي ١٧ عام وعندما خطبت قررت الإقلاع عنها الا انني احس دوما باني مريض جنسيا اي سرعة في القصف وارتخاء في الانتصاب حتي عدت الي ممارسة العادة السيئة والمفاجأة أني وجدت ما أحسسته واقع
وانا بحاجة الي حل او علاج قبل الزواج
رجاء الإفادة شاكرين لكم تفهمكم لنا

الإجابة
0

عزيزي، أنت تحدثت عن ثلاثة موضوعات وهي من الأكثر الموضوعات المثارة فيما يتعلق بالصحة الجنسية للرجال، و لذلك دعنا نتحدث قليلا عن بعض المفاهيم والحقائق الطبية:
لنبدأ بالعادة السرية فهناك العديد من المعتقدات الخاطئة عن ممارسة العادة السرية، فممارسة العادة السرية إذا تم بدون إفراط (ونعني بالإفراط الممارسة أكثر من عشرين مرة اسبوعياً) لا يسبب مشكلات سواء لصحة الفرد الجنسية أو الجسدية، فكم من المعتقدات الخاطئة لدى الكثير من الناس بأن العادة السرية تسبب مشكلات جنسية مثل ضعف الإنتصاب و سرعة القذف وتغير لون السائل المنوي والاحتقان بالجهاز التناسلي والعقم وغيرها، هذا غير حقيقي يا عزيزي ولا تحدث مشكلات إلا في بعض حالات إدمان ممارسة العادة السرية( أكثر من عشريين مرة إسبوعياً)
وإنتشار هذه الشائعات يؤدي إلى شعور دائم بالذنب لدى الفرد الذي يمارس العادة السرية فيصاب كما حدث لك بوسواس بشأن صحته الجنسية ويربط أي مشكلة تحدث له بممارسة العادة السرية،

يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد عن العادة السرية
https://lmarabic.com/news/video-blog-pros-cons-masturbation-men
ايضاً رأي الدكتور حسين غانم أستاذ أمراض الذكورة بطب القصر العيني
https://lmarabic.com/news/video-masturbation-and-marriage

ثم نتحدث عن الضعف الجنسى أو ضعف الانتصاب فهو عدم القدرة على الحصول على انتصاب كاف للعلاقة الزوجية الكاملة (الإدخال أو الإيلاج) أو عدم القدرة على الاحتفاظ به لفترة كافية لإتمام العلاقة الزوجية، علي أن يكون ذلك في الغالبية العظمي من محاولات العلاقة الزوجية و ليس استثناء مؤقت
يُفهم من ذلك أن الضعف العابر المؤقت بين الحين و الآخر هو أمر طبيعى و لا يعامل على أنه ضعف جنسى. فمن الطبيعى أن تمر بكل رجل بين الحين و الآخر فترة من الزهد فى العلاقة الزوجية أو من ضعف الإنتصاب.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد ليساعدك في تقييم حالتك
https://lmarabic.com/news/video-blog-erectile-dysfunctions

أما القذف السريع هو عدم القدرة علي تأخير القذف لحين اكتفاء الزوجة جنسياً. و ليس للعلاقة الحميمة مدة متعارف عليها ، و إنما تختلف المدة المطلوبة حسب طبيعة كل زوجة. يشترط في تشخيص سرعة القذف أن تكون الزوجة طبيعيه جنسياً، بمعني أن لا يكون هناك مانع طبي يمنعها من الوصول إلي الإشباع الجنسي. إلا أن هناك رأي طبي شائع يقول بأن القذف قبل الإدخال و خلال دقيقتين بعده يعد هو القذف السريع و يستدعي العلاج. يتولي الطبيب تحديد طبيعة المشكلة و سببها و علاجها.
ولكن يمكنك مشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد ليساعدك في تقييم حالتك
https://lmarabic.com/news/video-premature-ejaculation

بعدما تحدثنا عن المشكلات الثلاثة أرى أنك إذا كنت تمارس العادة السرية بإعتدال فمن المستبعد أن تكون سببت لك مشكلات وبالطبع تشخيص الضعف الجنسي وسرعة القذف في ظل عدم وجود علاقة جنسية منتظمة هو تشخييص غير دقيق و أتوقع أن ما تشعر به هو مسألة مؤقتة يدخل بها عامل نفسي وسوف يعود الانتصاب لطبيعته. وبالأخص إذا كان يحدث لك إنتصاب صباحي( بأن تلاحظ إنتصاب القضيب عند استيقاظك من النوم في بعض الأيام) فهذا سيجعلنا نستبعد الأسباب العضوية.
أيضا أنصحك إذا كنت تدخن أو تعاني من السمنة أن تقلع عن التدخين وتقلل الوزن.
وبالنسبة لإحساسك بأن القذف سريع يمكنك القيام بالتمرينات التي شرحتها الدكتورة علياء جاد في الفيديو المرفق.