الحمل

تم نشره من قِبل Fatima1994

سلام عليكم ورحمة وبركاته... ارجو الإجابة أنا اجهضت مند شهرين كان عندي حمل خارج الرحم.... و قالتلي دكتورة استنا دورة واحدة و أحاول مرة أخرى... استنيت الدورة الألى و مرت و هلا كان موعد دورتي السابع عشر في الشهر الماضي يعني تأخرت بي خمس أيام انا اشك اني حامل بل شبه نتأكدة انا بعرف أراض حملي كيف هي المشكلة انا بشعر بي ألم في الجانب الأيسر من البطن طول اليوم و هو مزعج..... كان كمان عندي في حملي لي اجهضت ....و شفت في بعض المواقع انو الم في جانب الأيسر من البطن علامة من علامات حمل خارج الرحم هل هدا صحيح الأرجو الإجابة.. و شرح أكتر

الإجابة
0

مرحباً Fatima1994،

أحب أن أشارك معك بعض المعلومات المهمة عن الحمل خارج الرحم (Ectopic Pregnancy).

من هن النساء المعرضات للحمل خارج الرحم؟

1- النساء بعمر 35 - 44 سنة.
2- النساء اللاتي مررن بتجربة الحمل خارج الرحم من قبل.
3- النساء اللاتي خضعن لجراحة بالحوض أو البطن من قبل.
4- النساء اللاتي تم تشخيصهن بمرض إلتهاب الحوض (Pelvic Inflammatory Disease).
5- النساء اللاتي أجهضن عدة مرات من قبل.
6- الحمل مع وجود لولب، أو بعد الخضوع لعملية ربط البوق (Tubal Ligation).
7- النساء المدخنات.
8- النساء المشخصات بإلتهاب بطانة الرحم (Endometriosis).
9- النساء اللاتي تستخدم أدوية لزيادة الخصوبة.

ما هي أعراض الحمل خارج الرحم؟

1- ألم حاد يشبه الطعنات، قد يزيد أو يخف في حدته. يختلف مكان الألم، من الحوض، للبطن أو الكتف والرقبة.
2- نزيف من المهبل، أخف أو أثقل من دورتك الشهرية المعتادة.
3- أعراض بالمعدة والأمعاء.
4- التعب، الدوخة والإغماء.

إذا إختبرتِ أي من هذه الأعراض، وإذا إختبرت ألم حاد تزيد مدته عن بضعة دقائق فلابد من الذهاب لطبيبة للفحص، كذلك إن إختربت نزيف مهبلي.

كيف يتم تشخيص الحمل خارج الرحم؟

لابد أن يتم تشخيص الحمل خارج الرحم من خلال الطبيبة، فهي تقوم بفحص الحوض لتحديد مكان الألم وأي إنتفاخ إن وجد. ستستخدم الطبيبة أيضاً السونار للكشف عن وجود جنين ينمو داخل الرحم. يتم أيضاً قياس نسبة هرمون الحمل بالدم، من خلال إختبار الحمل بالدم، وإذا كانت نسبة الهرمون أقل من الطبيعي للمرأة الحامل، فقد يدل ذلك أيضاً على الحمل خارج الرحم.

فرص الحصول على حمل داخل الرحم بعد الحمل خارج الرحم قد تكون أقل، لكن يعتمد ذلك على سبب الحمل خارج الرحم في السابق والتاريخ المرضي.

لقد أجبنا على سؤال مشابه لسؤالك من قبل، وأنصحك بالإطلاع على الإجابة من الرابط التالي للمزيد

https://almontada.lmarabic.com/forum/question/155121

محبتي

0

سني هو 24 سنة و انا مريت بي تجربتين لي حمل خارج الرحم مرة سنة ماضية و بعدها رزقت بي طفلة حمد الله.. مند شهرين كنت حامل و كان حمل خارج الرحم و اجهدت و هلا انا شبه متأكدة اني اكون حامل حملت اليوم تحليل و طلع سلبي كانت دورتي الأخيرة 18/4 قالتي دكتورة استنا اسبوع و اعيد الإختبار مرة أخرة انا امر بنفس الحلات التي مريت بها في حملي السابق الي هو خارج ارحم الام حاد في الجنب الأيسر ... كمان مرتين كان عندي حمل خارج الرحم هدا يعني اتي معردة لي حمل خارج الرحم مرة أخرى

0

مرحباً مجدداً عزيزتي، نعم أنتِ للأسف معرضة للحمل خارج الرحم مرة أخرى، ولكن يمكن للطبيبة وحدها تأكيد ذلك من خلال الفحص.
لذلك، أنصحك بزيارة الطبيبة في أقرب وقت للكشف.

مودتي